أجمل المدن السياحية في أوروبا(5)

اكتسبت السياحة في أوروبا شهرة خاصة من جمال الطبيعة في جميع مدنها فالقارة بأكملها لا توجد بها منطقة صحراوية واحدة بالإضافة إلى ما تتمتع به المدن الأوروبية من تقدم في وسائل المواصلات و الاتصالات مما جعل من السفر إلى أوربا تجربة مريحة للسائح.
وعلى مدى التاريخ الطويل من السفر و السياحة في أوربا برزت الكثير من المدن كمقاصد سياحية من الطراز الأول خاصة العواصم الأوربية و المدن الشاطئية و الأثرية القديمة إلا أن هنام مدناً أخرى في القارة الأوربية لم تنل حظها من الشهرة و التواجد على الخارطة السياحية رغم ما تحظى به من جمال في المشاهد الطبيعية و روعة في الأثار القديمة و بيئة مرحبة بالسياح, في هذه السلسلة نعرض لأجمل المدن السياحية الأوربية خارج البرنامج السياحي المعروف.
أجمل المدن السياحية في أوربا

-    أكروس دي لا فرونتيرا, إسبانيا
تتخذ البيوت في مدينة أكروس دي لا فرونتيرا - Arcos de la Frontera الإسبانية شكلاً عنقودياً فوق أحد التلال الصخرية و صولاً إلى قمته ثم تعاود المدينة الهبوط إلى الوادي مرة أخرى من جانبي التل اللذين تشكل أحدهما على هيئة غابة منحدرة بينما جاء الأخر على شكل جرف صخري.
ولعل أشهر ما في المدينة منازلها البيضاء التي تعتبر الأجمل في منطقة جنوب شيفيل والتي تترابط سوياً في الشوارع الضيقة للمدينة حتى تصعد إلى قمة التل منتهية إلى كنيسة سان بيدرو التاريخية.
أما القلعة التي تحتل أعلى قمة المدينة فيرجع تاريخها إلى القرن الحادي عشر  وأدخلت عليها توسعات كبيرة في عام 1250م.

-     فيزمار, ألمانيا
مدينة فيزمار – Wismar  الألمانية مدينة و ميناء بحري يرجع إلى العصر البلطيقي واعتبرت طوال فترات تاريخية طويلة إحدى المدن الهامة في مجموعة المدن التجارية في المنطقة.
ومع احتفاظ المدينة بكثير من طابعها المعماري و الأثري العائد إلى القرون الوسطى تم إعلان منطقتي الميناء و  وسط المدينة على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي حيث تتميز هاتان المنطقتان بالطرقات الملفوفة و المنحنيات التي تطل عليها واجهات البيوت نصف الخشبية و المنازل المرتفعة عن مستوى الشارع بالسلالم القديمة وذلك وصولاً إلى الكنيسة الأثرية "روح القدس" و زوج أخر من الكنائس الضخمة المبنية من الطوب التي يرجع تاريخها إلى عام 1381م.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق