أين تذهب للسياحة في مصر؟

السياحة في مصر من أقدم الرحلات التي جذبت السياح من كل أنحاء العالم لمشاهدة المعالم الأثرية و الطبيعية المتنوعة التي تزخر بها البلاد حيث تتميز  مصر بأنها تضم عدة مقاصد سياحية متنوعة تغطي أغلب أنواع السياحة, فهناك المعابد الفرعونية و الأديرة القبطية و المساجد و القلاع الإسلامية التي تمثل فترات تاريخية مختلفة مثل عصر الفتح و عصور الفاطميين و المماليك و غيرهم.
كما تزخر مصر بالكثير من المدن الشاطئية سواء على ساحل البحر المتوسط أو البحر الأحمر  مما يجعلها منتجعاً مناسباً لعشاق الرياضات البحرية بالإضافة إلى تميز مصر  بالسياحة النهرية حيث يمتد نهر النيل بطول البلاد هذا مع وجود سياحة السفاري في الصحراء الشرقية و الغربية.
أين تذهب للسياحة في مصر؟

-         مدينة دهب
تقع مدينة السياحة على بعد 85 كيلومتر شمال مدينة شرم الشيخ على خليج العقبة جنوب سيناء ونتيجة لعزلة مدينة دهب عن بقية المدن المصرية لم تظهر على الخارطة السياحية قبل الثمانينات من القرن الماضي.
مثلت دهب لفترة طويلة اختياراً بديلاً لشرم الشيخ لراغبي السياحة الشاطئية منخفضة التكاليف التي تناسب السياح المتجولين, و  تمكن المزيج بين صحراء سيناء ومياه البحر الأحمر من جذب مجموعات السياح الراغبين في ممارسة أنشطة الغوص و الغطس و السباحة وتسلق الجبال.

-         مدينة أسوان
تقع مدينة أسوان في جنوب مصر  وتتميز بطبيعتها الخاصة سواء من حيث الموقع الجغرافي أو من حيث طبيعة السكان كما تعتبر  من أشهر  أماكن الرحلات الإضافية التي تتم إلى معابد فيلة و  تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني في معبد أبي سمبل و  تعتبر نقطة جيدة لزيارة المعابد الأخرى التي تقع شمال المدينة مثل معابد كوم أمبو  وإدفو .

-         القاهرة
مدينة القاهرة هي عاصمة الدولة المصرية وهي من أغنى العواصم بالأثار التي تشمل جميع فترات التاريخ المصري منذ العصر الفرعوني  مروراً بالدولة القبطية و الإسلامية بأطيافها المختلفة.

يمكن للسائح أثناء زيارة القاهرة أن يبدأ رحلة نهرية طويلة تمتد حتى مدينة أسوان جنوباً حيث يقضى الفترة كلها فوق ظهر المراكب في النيل والتي ترسو في المدن الأثرية للزيارة و التجول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق