أجمل المعالم السياحية في ليوبليانا عاصمة سلوفيينا

ليوبليانا ljubljana هي عاصمة سلوفينيا وأكبر مدنها، تقع في الجزء الأوسط من البلاد.

تعد ليوبليانا المركز الثقافي لسلوفينيا، فهي تحضن جامعة ليوبليانا ومتاحف كثيرة، من بينها: المتحف الوطني، ومتحف التاريخ الطبيعي السلوفيني ومتحف الأثنوجرافيا. 



تعتبر ليوبليانا من أكثر المناطق الأوروبية خضرة وجمال وهي تتميز بمناخ محيطي، مع خصائص المناخ القاري مثل الصيف الحار والشتاء البارد نسبيا. 
يوليو وأغسطس هي أعلى درجة حرارة من بين بقية الأشهر مع أعلى مستوى حرارة يومي حيث تكون درجة الحرارة بين 25 و 30 درجة مئوية، ويناير هو أبرد شهر من بين بقية الأشهر، مع درجات الحرارة التي تتفاوت في الغالب حول الصفر درجة مئوية.

في فصل الصيف، يستضيف مركز المدينة العديد من الفعاليات المسلية والملاعب العامة وعروض الشوارع والحفلات الموسيقية من جميع الأنواع. 
أما في خريف فيظهر الوجه الأكاديمي لـ  ليوبليانا لأنها تملأ مرة أخرى من قبل الطلاب الذين يتوافدون لجامعتها الشهيرة وهنا يظهر طابعها الشبابي. 
في ديسمبر وأيامه الباردة تشتعل آلاف من الأضواء على شكل ديكورات لطيفة للعام الجديد، وتنتشر الأغذية والمشروبات التي تباع في الشارع على ضفاف نهر Ljubljanica.
بعد فصل الشتاء، تصبح المدينة حضنا لزهور الربيع المزروعة في معظم شوارعها وطرقها.

أما أجمل المعالم السياحية في ليوبليانا فهي:

الجسور الثلاثة Triple Bridge: يتكون هذا المعلم السياحي الجميل من ثلاثة جسور منفصلة تقع بجانب بعضها البعض، يقع بالقرب من هذه الأبراج ساحة Prešeren المجاورة مع تمثال شهير ويعتبر هذا الموقع موقع مركزي في وسط مدينة ليوبليانا ونقطة التقاء مشتركة. فمن هنا، يمكنك الاتجاه يسارا عبر Ljubljanica لزيارة السوق المفتوح وجسر التنين، أو الذهاب مباشرة باتجاه اليمين لزيارة البلدة القديمة.




المدينة القديمة Old Town: تقع بين تلة القلعة ونهر Ljubljanica، تضم المدينة القديمة اثنين من الساحات إضافة إلى العديد من المباني التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تستخدم اليوم كمحلات للتصاميم المحلية، تجد في المدينة القديمة العديد من المقاهي والمطاعم الشعبية. 


جسر التنين Dragon Bridge: بني في عام 1901 على يد المصمم الكرواتي Jurij Zainovich، يقع في نهاية سوق ليوبليانا المفتوح و شمال شرق الجسور الثلاثة.
يحرس هذا الجسر أربعة تماثيل ضخمة على هيئة تنين ويعتبر معلم سياحي شهير جدا في ليوبليانا.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق