أجمل المدن السياحية في أوروبا(2)

ارتبطت السياحة في أوروبا لفترات طويلة ببرنامج صارم يتضمن زيارة معالم سياحية مشهورة في القارة العجوز مثل العواصم الكبرى لندن, باريس, روما, ... رغم أن هناك مجموعة من أجمل المدن السياحية في أوربا تعد ضمن قائمة المدن السياحية الأجمل في العالم.
هذه المدن التي قد يكون بعضها معروفاً تتمتع بالكثير من عناصر الجذب السياحي مثل المعالم الأثرية التاريخية و المناظر الطبيعية و الحياة النباتية الغنية و وجود جميع المرافق اللازمة كوسائل المواصلات و الفنادق و المطاعم وغيرها.
أجمل المدن السياحية في أوروبا

-      مارفو, البرتغال
مدينة مارفو – Marvão الحدودية بين البرتغال و إسبانيا إحدى المدن التي لها تاريخ مثير  حيث اعتبرت المدينة لفترات تاريخية طويلة حصناً عسكرياً يرقب بحذر الحدود الإسبانية.
نقع المدينة التي لا تزال تحتفظ بكثير من معالمها الأثرية بصورة جيدة على قمة منحدر جبلي و وتحيط بها الأسوار العالية من كل ناحية حيث لا يمكن الدخول إلى المدينة إلا من معبر واحد فقط.
أما قلعة المدينة الحصينة التي ترجع إلى أحد فترات الاحتلال التي تعرضت لها مارفو فتوجد على أعلى القمم في المدينة حيث تطل على الكنيسة الدائرية و الشوارع الضيقة و المنازل البيضاء الجميلة.
يمكن الحصول على صور رائعة للمناظر الطبيعية الحدودية بين البرتغال و إسبانيا بالتجول فوق سوق المدينة التي أثبتت الحفريات الأثرية حولها وجود أثار لمدن رومانية قديمة أيضاً.

-       ناجاك, فرنسا
تبدو مدينة ناجاك - Najac الفرنسية وحيدة وصغيرة بموقعها المتميز  في منطقة (Midi-Pyrénées) جنوب البلاد حيث يمكن ملاحظتها كشريط طولي يعتلي قمة المرتفعات الصخرية لينتهي في قصر  من قصور القرن الثالث عشر.
توجد العديد من المعالم السياحية الأثرية التي يمكن زيارتها في هذه المدينة الصغيرة يأتي على قمتها الكنائس و الأديرة العتيقة التي تعود إلى الفترة ما بين القرنين الثالث عشر و الرابع عشر الميلادي, البوابة المحصنة, قناطر القرن الخامس عشر و قصر  باري ونافورة القنصل التي يرجع تاريخها إلى عام 1344 م .

ورغم وجود كل هذه المباني التاريخية إلا أن سحر مدينة ناجاك الفرنسية لا يتم اكتشافه إلا بالتجول في شوارعها وزيارة الممرات السرية في قلاعها و التعرف على ملامحها عن قرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق