أهم 6 اكسسوارات في السفر.. هل تعرفها؟

من السهل عليك وأن تضع أمتعتك في حقيبة السفر أن تتذكر الأشياء الكبيرة وتفرغ لها مكانا خاصا كالحذاء الجديد و الملابس المناسبة و الأجهزة الإليكترونية و تذاكر السفر و جواز السفر و بوليصة التأمين وغيرها من الأشياء الهامة التي غالبا ما يحرص كل مسافر على وضعها أولا في حقيبته لكن هناك أيضا بعض الأشياء الصغيرة والرخيصة التي سيكون نسيانها شيئا مزعجا  تماما خلال الرحلة .

1- غطاء العين

رغم أن غطاء العين قطعة بسيطة من الإكسسوار إلا أن لها أهمية كبيرة عند السفر ويمكن أن تكون الفارق بين نوم طويل و هادئ أو نوم متقطع ومرهق فالمسافر لا يستطيع دائما أن يتحكم في درجات الإضاءة في الأماكن التي يتواجد بها كالقطارات و الطائرات و الحافلات أو قد يضطر إلى مشاركة الإقامة مع آخرين أو الإقامة في فنادق ذات ستائر رديئة ووقتها سيكون غطاء العين هو الحل المثالي للحصول على نوم هادئ في كل هذه الحالات.

2-سدادات الأذن
واحدة من أصغر و أرخص وأهم الإكسسوارات في السفر والتي تساعد أيضا على التخفيف من حدة الضوضاء في وسائل المواصلات أو غرفات الفنادق المطلة على الشوارع المزدحمة أو حتى عند الإقامة مع رفقاء مزعجين.
توجد عدة أنواع من سدادات الأذن بعضها من الشمع وبعضها من السيليكون والتي يمكن استخدامها أكثر من مرة قبل التخلص منها  وأياً كان الصنف الذي ستستعمله فأنت بحاجة إلى شراء عدة أزواج منها مع التأكد من حفظهم في علب بلاستيكية لضمان عدم ضياعهم أثناء التنقل.

3-مظلة سفر
وسيلة مفيدة جدا لضمان الاستمتاع بالتجول في المعالم السياحية أو اكتشاف الأماكن الجديدة سواء في البلاد المشمسة أو الممطرة .
فمن أكثر الأشياء التي تصيب المسافر بالضجر أن يكون قد خطط لقضاء يوما بشكل معين ثم يفاجئ بهطول الأمطار لساعات طويلة أو يخرج لرؤية مكان ما فيفاجئ بشدة حرارة الشمس لذلك تغلب على هذين المعوقين بمظلة صغيرة يمكن طيها ووضعها في الحقيبة .

4-كشاف صغير
إذا كنت لا تمتلك هاتفا حديثا به كشافا ضوئيا فالأفضل أن تبتاع كشافا صغيرا يعمل بالبطارية ،هذه القطعة الصغيرة التي يمكن وضعها في جيب البنطلون سوف تكتشف استخدامات كثيرة لها وأنت على السفر بدءا من تلمس طريقك بين مقاعد القطار في المحطات المظلمة مرورا بالعثور على اشيائك المفقودة تحت سرير الفندق وانتهاء بأمور أخرى سوف تكشفها بنفسك

5-مأخذ كهرباء مناسب
إذا كنت مسافرا خارج دولتك فمن الأفضل أن تتأكد من نوعية مآخذ الكهرباء المستخدمة في وجهتك المقصودة وشراء النوعية المناسبة قبل السفر او من المطار.
وجود هذه القطعة الصغيرة في حقيبتك سوف يؤمن لك شحن هواتفك وأجهزتك الطبية وحواسيبك بدلا من قضاء وقت العطلة في السؤال عن الأماكن التي تبيع مثل هذه الأشياء و التعرض للغش من قبل البائعين.

6-حاجز الباب
لا يوجد بكل غرف الفنادق سلسلة إغلاق الباب من الداخل مما يعني أنك قد تفاجئ بدخول أي فرد يملك مفتاح الغرفة من طواقم التنظيف أو الأمن إلى غرفتك أثناء نومك أو وجودك بالحمام .
أسهل الطرق لتأمين غرفتك اثناء النوم هو شراء حاجز الباب المطاطي صغير الحجم الذي يمكنك وضعه في مساحة صغيرة جدا في حقيبتك واستعماله على باب الغرفة دون الحاجة للاستعانة بأي أدوات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق