السياحة في جزيرة ديلوس اليونانية

جزيرة ديلوس-Delos اليونانية جزيرة جرداء تمتد بطول خمسة كيلومترات وعرض 1300 متر فقط وتقع على بعد عشرة كيلومترات من "ميكونوس"وبالرغم من أن ديلوس هي اصغر جزر المجموعة إلا أنها كانت موطناً للأساطير القديمة حتى أنه يشار إلى بقية الجزر الأخرى الكبيرة بالجزر المحيطة بالجزيرة المقدسة !!
وقد اكتسبت ديلوس  جزءًا من أهميتها عندما تقرر أن تكون مقصد الحجاج منذ القرن التاسع قبل الميلاد ثم اكتسبت أهمية إقتصادية كبرى حين صارت ميناءًا تجارياً هاما في الشرق الأوسط قبل 167 عام قبل الميلاد.
أهم المعالم السياحية في ديلوس

-مصفوفة الأسود
تطل مصفوفة الأسود على ما يعرف بالبحيرة المقدسة حيث يعتبر أعلى الأماكن تصويراً من قبل السياح ومصفوفة الأسود هي صف من تماثيل الأسود الرخامية البيضاء  التي كان عددها في الماضي تسعة اسود إلا أنه تبقى منها خمسة فقط تم نقلها إلى متحف ديلوس وأقيمت مكانها هذه النماذج المطابقة تماماً بينما أحد التماثيل  المفقودة يوجد الأن في البندقية  بعد ان تم نقله في القرن السابع عشر.

-الحرم المقدس
يمكن الوصول إليه عبر إحدى الطرق المعبدة التي تقع في الجزء الجنوبي والتي تصل إلى البوابة الرئيسية للحرم المقدس ومن هناك يمكن الوصول إلى معابد أبوللو الثلاثة المتوازية وفي الجهة المقابلة لهم في وسط منطقة الحرم المقدس يوجد "كيراتون" أحد المعابد المحاطة بأعمدة مبنية على قواعد من الجرانيت وكان قد خصص أيضا للمعبود أبوللو.

-منطقة المسرح وبيوت ديونيسوس
تقع منطقة المسرح بين جبل كينثوس والميناء التجاري ويرجع تاريخها إلى الفترة ما بين القرن الثاني إلى القرن الثالث قبل الميلاد ،تتميز شوارع هذه المنطقة بأنها ضيقة ومتعرجة و مرصوفة بألواح من الإردواز .
كما تشتهر بيوت هذه المنطقة من أنها تتكون من دور علوي واحد فقط يصل ارتفاعه إلى خمسة أمتار تقريباً أما الملاحظة الجديدرة بالإنتباه في بيوت النبلاء الذين هم في الغالب أصحال السفن التجارية أو التجار  التي تتميز بباحاتها الواسعة المزينة برسومات الفسيفساء التي تصور  دلافين و مخلوقات بحرية أخرى .

أما المسرح نفسه فهو قاعة على الطراز اليوناني مصنوعة من الرخام  تحتوي 26 صفاً تسع ما يقرب من 5500 متفرج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق