أجمل المعالم السياحية في الدنمارك

تعد الدنمارك دولة بحرية بامتياز يحدها بحر البلطيق و بحر الشمال مما يجعل الوصول إلى المدن  الشاطئية من اي بقعة في البلاد لا تستغرق وقتاً طويلاً وقد احتفظت المدينة بتاريخها البحري و سفنها الأثرية في المتاحف مثل بقية المدن الاسكندنافية.
و مع ثراء تاريخ الدنمارك و القصص المشهورة عن الغزاة (الفايكنج) يوجد الكثير من المعالم السياحية في الدنمارك مثل القلاع التاريخية و الأماكن التي ذكرها الأدباء و المؤلفون مثل هانز كريستيان اندريسون كما توجد العديد من المقاصد السياحية خارج العاصمة.
أجمل المعالم السياحية في الدنمارك

تعتبر قلعة فريدريكسبورغ – Frederiksborg من أجمل المعالم السياحية في الدنمارك حيث يقع القصر القديم الذي يستضيف متحف التاريخ الوطني منذ 1878م في قلب بحيرة طبيعية, إلا أن القلعة نفسها يرجع تاريخها بمائها إلى أوائل القرن السابع عشر.
احتل قصر فريدريكسبورغ مكانة خاصة في تاريخ الدنمارك حيث كان مقراً للملك "كرستيان الرابع" أحد اشهر الملوك في تاريخ البلاد, يمكن للسياح التجول في صالات و ردهات القصر  ومشاهدة المجموعات الفنية الكثيرة و المتنوعة التي يضمها المتحف.
كما تعتبر حدائق القصر من الأماكن الأخرى التي لا يمكن تجاهلها خاصة تلك التي تقع على جانب البحيرة والتي يمكن الوصول إليها عبر القوارب الصغيرة.

من المعالم السياحية الأخرى الأكثر شهرة في الدنمارك "Oresund Bridge- جسر أوريسند" وهو تحفة فنية معمارية تربط بين العاصمة كوبنهاجن  و  مدينة "مالمو" في السويد.
يمتد جسر أوريسند الذي تم افتتاحه عام 2000م  مسافة 8 كيلومترات وينقل المواطنين عبر خطوط السكك الحديدية و السيارات حيث ينقسم إلى جزئيين أحدما جسر و الأخر نفق ويقدر  عدد المركبات التي تمر على الجسر يومياً بنحو 17.000 مركبة!

يعتبر  برج أوريسند في الدنمارك من المعالم السياحية الشهيرة التي يقصدها السياح لتجربة العبور إلى السويد وحتى هؤلاء الذين ينتقلون بالطيران يحرصون على التقاط الصور الجوية للجسر من نافذة الطائرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق