أجمل المزارات السياحية في هانوي

 توفر مدينة هانوي – Hanoi عاصمة فيتنام تجربة سياحية متميزة تمزج بين الشرق و الغرب فهناك الشوارع المزدحمة النابضة بالحياة وصخب السيارات و الدراجات البخارية مع مزيج أنيق من المعابد الآسيوية في المناطق الطبيعية الخلابة يتخلل ذلك مجموعة من المباني الفخمة التي ترجع إلى عهد الإستعمار الفرنسي مع مجموعة أخرى تمثل الفترة الشيوعية ببساطتها و تشابهها بالإضافة إلى عدة مناطق ذات طبيعة ساحرة وخلابة خاصة تلك الموجودة في الجنوب " هو تشي مينه" حيث أشجار النخيل والشواطئ، وكذلك في الشمال حيث تتواجد الجبال الصخرية الحادة  المليئة بالشلالات والمياه العميقة ذات اللون الزمردي مع مزارع اللؤلؤ.
أهم المزارات السياحية في هانوي

-         معبد العمود
بني معبد العمود في القرن الحادي عشر من قبل الإمبراطور الذي رزق بإبن بعد طول انتظار وقد جاء المعبد في شكل بيت الشجرة رغم أنه صمم على شكل زهرة اللوتس التي رأها الإمبراطور في الرؤيا التي بشرته بالولد.
يوجد بالمعبد ضريح صغير لبوذا وقد تم تجديد بناءه عقب انتهاء الإحتلال الفرنسي لهانوي حيث قامت القوات الفرنسية بتحطيم المعبد اثناء خروجهم من البلاد.

-         بحيرة هانوي الغربية
منطقة البحيرة الغربية في هانوي هي المنطقة المفضلة لدى السياح و المواطنين على السواء في العاصمة فمن ناحية تعد هذه المنطقة هي موطن المنازل الفخمة للطبقة المميزة في فيتنام ومن ناحية اخرى تضم عدداً كبيراً من المطاعم والفنادق و المتاجر الفاخرة.
أما عن المعالم الأثرية فتضم منطقة البحيرة أحد المعابد المقدسة الأربعة فضلاً عن المعبد الأقدم في البلاد  الذي يرجع تاريخه إلى القرن السادس ويقع في جزيرة وسط البحيرة .

-         مسرح عرائس تشانغ
يضم مسرح عرائس تشانغ في هانوي مجموعة من فنون الفلاحين في فيتنام والذي بدأ منذ الف عام في حقول الأرز حيث كان الفلاحون يقومون بتصميم دمى تحكي الأساطير الشعبية القديمة في البلاد مثل السلحفاة الذهبية و الإمبراطور وغيرها ويمكن للزوار التمتع برؤية العروض المسرحية في الهواء الطلق مع تناول وجبة في الطقس الممتع .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق