أجمل المدن السياحية في أوروبا(6)

على مدى قرون طويلة اعتبرت السياحة في أوروبا هي المقصد الأول لراغبي الاستمتاع بالطبيعة و الأثار و قضاء رحلة سياحية مع توفر جميع الخدمات الراقية مثل وسائل الانتقال و الاتصال مع حضور المهرجانات و الاحتفالات العالمية التي تقام في كبرى المدن الأوربية.
ورغم اتساع شبكة المدن السياحية في أوروبا إلا أن هناك مدناً أخرى لم تحظى بالشهرة و الرواج رغم أنها لا تقل سحراً و لا جمالاً عن بقية مدن البرنامج السياحي بل ربما تتميز  مدن مثل إيسلنغن في المانيا, ناجاك في فرنسا, فولتيرا في إيطاليا, شيسكي كرومولوف في جمهورية التشيك و أكروس دي لا فرونتيرا في  إسبانيا بأنها أكثر هدوءً و أقل كافة اقتصادية.
أجمل المدن السياحية في أوروبا

-    لاغوارديا, إسبانيا
جنوب مدينة بلبابو السياحية المشهورة تقبع مدينة "لاغوارديا – Laguardia" التي تتكون من مجموعة من المنازل الصخرية تحيط بها أسوار حجرية فوق أحد التلال العالية.
من المعالم المثيرة في "لاغوارديا" شبكة الأنفاق و المخابئ التي حفرت في الصخور حول المدينة أثناء العصور الوسطى حينما كانت لاغوارديا تحت هجمات الغزو بشكل مستمر أما الأن فقد تم استخدام هذه الأماكن كمحلات و مقاهي عائلية سياحية يمكن لزوار المدينة أن يقضوا فيها بعض الوقت عقب زيارة المنازل الحجرية التي ترجع إلى القرون الوسطى.
من المعالم السياحية الأخرى في المدينة طريق الحجاج القديم الذي كان ينطلق من  كنيسة " سان جان باتستا" ذات التصميم المعماري الرومانسيكي وصولاً إلى أعلى نقطة في المدينة عند كنيسة" سانتا ماريا" وهناك يمكن رؤية أشهر المداخل الكنسية القوطية في إسبانيا.

-      لوكرونان, فرنسا
تقع مدينة لوكرونان- Locronan الحجرية بين شبهي جزيرتين قرب سواحل الأطلنطي, تتميز المدينة ببيوتها الحجرية التي تقف جنباً إلى جنب مع قصور أثرياء القرن الثامن عشر,  كما تشتهر  لوكرونان بأحد المهرجانات الدينية الذي يرجع للطائفة البرتونية و يقام بشكل منتظم كل ست سنوات في المدينة.
من المعالم الأثرية الدينية في لوكرونان الكنيسة القريبة " سانت أنا" واليت تعتبر إحدى مقاصد الحجيج المشهورة بين المسيحيين في أوروبا وتشتهر المدينة أيضاً بمتاحف ومعارض الحرف اليدوية و مطاعم المأكولات البحرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق