السياحة في ليوبليانا وجزيرة الكنيسة

تضم سلوفينيا العديد من المشاهد الطبيعية الخلابة و تعتبر من أجمل المدن في قلب القارة الأوربية حيث تحيط بها العديد من الظواهر الطبيعية الرائعة مثل جبال الألب الشرقية, البحر الأدرياتيكي وبحر البلقان.
لاشك أن العاصمة السلوفانية ليوبليانا - Ljubljana من أجمل المدن السياحية التي يمكن يجب زيارتها أثناء سلوفينيا و رغم أن المدينة تعتبر من أصغر العواصم في القارة الأوربية إلا أنها تمتلك سحرها الخاص الذي يميزها ويجعلها جديرة بالزيارة.

من أشهر  الضواحي في (ليوبليانا) منطقة (Tromostovje) التي تعرف أيضاً بمدينة الجسور الثلاثة حيث يمتد بعرض النهر ثلاثة جسور بشكل متتالي تتيح رؤية المناظر الطبيعية بشكل ساحر.
من المعالم السياحية الأخرى التي يمكن رؤيتها في ليوبليانا القلاع و ميادين العصور الوسطى في المدينة القديمة وزيارة أسوار المدينة الرومانية الحقيقية و الاسترخاء في حديقة تيفولي.
لا تخلو ليوبليانا كعاصمة لسلوفينيا من المعالم السياحية الثقافية المتعلقة بالفنون و الموسيقى فهناك متحف الفنون و العمارة و  مؤسسة محبي الموسيقى و المسرح الوطني السلوفيني بالإضافة إلى حديقة حيوان مبهرة.

من المعالم السياحية الأخرى المميزة في سلوفينيا منطقة بحيرة بليد - Lake Bled التي تعتبر مدخلاً كبوابة لزيارة حديقة تريفولي رغم أنها في الأساس من أجمل المناطق المائية التي تحيط بها جبال جوليان الألب.
لا تعتبر بحيرة بليد كبيرة المساحة حيث يمكن التجول حولها جولة كاملة في فترة الظهيرة مثلاً إلا أن هناك عناصر جذب أخرى  في البحيرة من أهمها الجزيرة الصغيرة التي تتوسطها والتي تعرف بجزيرة الكنيسة لأنها تضم إحدى الكنائس القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي.
يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة السياحية حول بحيرة بليد مثل ركوب الخيول و  التجول بها على شواطئ البحيرة, استئجار مراكب التجديف لاكتشاف البحيرة, تسلق المرتفعات لمدة خمسة عشر دقيقة للوصول إلى القلعة القديمة التي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر  و تعتبر إحدى المنصات الرائعة لالتقاط أفضل صور المشاهد الطبيعية حول البحيرة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق