السياحة في مدينة أورسيفال, فرنسا

تقع مدينة أورسيفال – Orcival جنوب غربي مدينة كليرمونت فيراند بين جبلي "دوميز" و "دوريه" ويعتقد أن البلدة الصغيرة نمت حول كاتدرائية ’’نوتر دام‘‘ الشهيرة, وقد تم العثور على كنيسة نوتردام أورسيفال بواسطة كهنة كنيسة ’ عرش الرب‘ في القرن الثاني عشر الميلادي وقد تم إعادة بنائها و تجديدها بشكل جزئي في القرنين الخامس عشر و التاسع عشر .

تعتبر كنيسة نوتر دام أورسيفال من أجمل الكنائس المبنية على الطراز الرومانسيكي وتضم الكنيسة أثاراً و رفاتاً مقدساً كان الحجاج يقدسونه منذ القرن السادس الميلادي أثناء زياراتهم للكاتدرائية, كما تضم الكنيسة في غرفة الجوقة تمثالاً يرمز للسيدة العذراء يلقى تبجيلاً خاصاً من قبل السياح.
من المعالم السياحية التي تستحق الزيارة في مدينة أورسيفال  "قصر  الحبليات" الذي يرجع تاريخ بنائه إلى القرن الخامس عشر الميلادي وأشهر  ما في القصر  غرفة الطعام المبنية من الأحجار البركانية والمكسوة بالنسيج المزخرف كما يشتهر القصر بحدائقه المصممة على الطراز الفرنسي الذي كان سائداً في عام 1695م.
أما خارج مدينة أورسيفال فيمكن زيارة كاتدرائية ’عرش الرب‘  والتي تعتبر من اشهر الكنائس في منطقة ’أوفرن‘  وقد بدأ تاريخ الكنيسة في القرن الحادي عشر عندما عثر القس "روبرت تورلاند" على الكنيسة فقام بالانضمام إليها و نشر مبادئه من خلالها, وبعد أعوام من تكريس نفسه للأنشطة الخيرية و الوعظ في المنطقة تم اعتماد "تورلاند" كقديس عام 1070م.

أما الكنيسة الحالية فتم انشائها عام 1344م وتتميز الثلاث كنائس المنفصلة التي ترجع إلى العصور الوسطى بمدخل   ضيق و مرتفع على الطراز القوطي على شكل سقف معقود.

كما تضم كنيسة عرش الرب مقبرة البابا "كليمنت السادس" بالإضافة إلى العديد من الأعمال الفنية على جدران الكنيسة تتمثل في لوحات فنية لبعض الفنانين المشهورين في ذلك الوقت مثل لوحة "رقصة الموت" وكذلك بعض الأنسجة المزينة بالصور و التي تغطي جدران الكنيسة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق