أجمل المدن السياحية في أوروبا (7)

لا شك أن السياحة في أوروبا تأتي على رأس قائمة المقاصد السياحية العالمية نظراً لما تضمه القارة من معالم سياحية شهيرة و  أثار قديمة مع وجود العديد من الأحداث السياحية المتعلقة بالسينما و الموضة و الأزياء.
اكتسبت السياحة في أوروبا مكانة خاصة لتوفر جميع وسائل الراحة في البرنامج السياحي سواء من حيث تطور وسائل المواصلات و كذلك وسائل الاتصال الحديثة بالإضافة إلى ارتفاع معدلات الأمان التي يحظى بها السائح مقارنة بمقاصد سياحية أخرى.
استعرضنا في هذه السلسة عدداً كبيراً من المدن السياحية في أوروبا التي تقع خارج البرامج التقليدية التي تنظمها الشركات رغم أن هذه المدن لا تقل جمالاً ولا جاذبية عن بقية المدن الأخرى الأكثر شهرة.
أجمل المدن السياحية في أوروبا

-         مورن و  ونغن, سويسرا
قريتان صغيرتان من قرى جبال الألب تقعان في أعلى أحد الوديان الخضراء في منطقة "بيرنيس" و  تكتسبا قريتا مورن و  ونغن شهرتهما السياحية من انعزالهما عن خطوط المواصلات و الطرق العامة مما يجعلهما ملجأ للسياح الراغبين في الاستجمام و الاسترخاء في الأماكن الهادئة.
يرجع تاريخ تكون قريتي مورن و ونغن إلى القرن التاسع عشر عندما اكتشف الإنجليز سحر المكان فأسسوا مستوطنة صغيرة  للاستجمام ومنذ ذلك الوقت وتعتبر القريتان من أجمل المزارات السياحية في سويسرا  بشوارعها الضيقة الملتوية و  الشاليهات الخشبية المغطاة بأسطح مقاومة للثلوج.
يمكن الوصول إلى قريتي "مورن و ونغن" عن طريق التلفريك أو خط السكة الحديد المعلق للاستمتاع بإطلالات القريتين على المشاهد الطبيعية الساحرة للغابات و الوديان الخضراء.

-         ستين آم رين, سويسرا
للوهلة الأولى سيشعر السائح أثناء تجوله في مدينة ستين آم رين - Stein am Rhein السويسرية أنه يتجول عبر لوحة فنية و ليس مدينة حقيقية فواجهات البيوت الخشبية الملونة و المزينة بالجص تمنح للمدينة شكلاً فنياً رائعاً.
يرجع تاريخ أغلب المباني في مدينة ستين آم رين إلى العصور الوسطى ويمكن للسائح الحصول على إطلالة متميزة للمدينة بإلقاء نظرة من أعلى قلعة (Hohenklingen) التي تقع فوق أعلى نقطة في المدينة و التي يرجع تاريخ بنائها إلى العام 1225م وتستخدم الأن كمتحف للفنون المحلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق