أجمل أماكن العطلات الاستوائية في العالم

المناخ الاستوائي من الأمور التي لها عشاقها و  الباحثين عنها خاصة أن الأماكن الاستوائية السياحية تتوزع بين أكثر من قارة فهناك مناطق استوائية في آسيا و استراليا و الولايات المتحدة الأمريكية والكاريبيان مما يعطي السائح فرصة الاختيار  بين العديد من المميزات و  المعالم السياحية و الثقافات و الحضارات المختلفة.
يتيح قضاء العطلات في الأماكن الاستوائية للسائح امكانية الاستمتاع بمزيج  المناخ الاستوائي الغريب مثل الشمس المشرقة و الأمطار , الشواطئ الهادئة و المطاعم على الشواطئ وغيرها من العناصر التي تجعل زيارة البلدان الاستوائية تجربة لا تنسى.
أجمل أماكن العطلات الاستوائية

-         ريفيرا مايا, المكسيك
تمثل ريفيرا مايا بالمكسيك الفرصة المثالية للحصول على عطلة استوائية في أحد أفضل الشواطئ في العالم و وسط شعب من أعرق الشعوب له حضارة قديمة تستحق الزيارة مع وجود تنوع ثقافي انعكس بشكل واضح على الفنون الثقافة و الطعام في البلاد.
توفر ريفيرا مايا فرصة الخصوصية لروادها عن طريق المنتجعات السياحية البعيدة عن صخب المدن و الازدحام والتي تتنوع بين الفنادق الصغيرة و مراكز العلاج باليوجا و غيرها.
يمكن للسياح القيام بالعديد من الأنشطة الترويحية في ريفيرا مايا بالمكسيك مثل السباحة تحت أشعة الشمس اللاذعة مع الدلافين, أو الغطس في المياه الصافية لاستكشاف الحياة البحرية.
أما عشاق المعالم السياحية الثقافية و الأثرية فهناك الكثير من الأماكن التاريخية يمكن زيارتها مثل أطلال (Tulum)  الذي يقبع في موقع بارز فوق البحر الكاريبي.

-         المالديف
تقع جزر المالديف جنوب غرب الهند و سريلانكا عبر المحيط الهندي وتضم ما يقرب من 26 جزيرة تعتبر  من أجمل البقاع الاستوائية في العالم سواء من حيث طبيعة الجزر الخضراء أو من حيث صفاء المياه حول الجزر و نقائها.
يفضل زوار المالديف الانتقال مباشرة من العاصمة إلى إحدى الجزر المرجانية النائية حيث تقع أغلب المنتجعات الترفيهية باهظة التكلفة برمال شواطئها البيضاء و  مياهها التي بلون الزبرجد.

الغوص من الأنشطة الترويجية التي تحظى بشعبية بين زوار المالديف  والتي تتم في أجواء رائعة وكذلك السباحة مع أسماك القرش و الحيتان بالإضافة إلى مسابقات صيد الأسماك العملاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق