وايت هول لندن ..جولة سياحية مميزة

على الرغم من أن كلمة وايت هول (Whitehall) تستخدم غالباً للإشارة إلى إحدى مناطق العاصمة البريطانية لندن إلا أنها في الحقيقة تصف الطريق الرئيسي الذي يمتد من ساحة ترافلغار نحو مقر السلطة في ساحة البرلمان.
وربما يكون السبب الأاساسي لهذا الإستخدام أن هذا الطريق و على مدى عدة قرون كان يؤدي إلى منطقة تمركز الخدمات الحكومية  والوزارات في لندن كما أنه يشير أيضاً إلى قصر  القرن الثالث عشر الشهير الذي يقبع في نفس المنطقة .
أهم المعالم السياحية في وايت هول

-         موكب الخيالة
 تعتبر منطقة "موكب الخيالة" من أجمل الجولات السياحية في منطقة وايت هول ،فالمنطقة تضم العديد من المباني الأثرية الهامة مثل برج الساعة،ومبني الأميرالية أما عرض الخيالة فينقسم إلى فريقين منفصلين:الفوج الأول هم "حراس الحياة" بزيهم المميز  الذي يتكون من سترات قرمزية وخوذات ذات ريش وقد تكون الفريق الأصلي من حراس الحياة ليكون حرساً خاصاً للأمير  "تشارلز الأول" خلال الحرب الأهلية .
أما الفوج الثاني فهو "الحرس الملكي" ويرتدون القمصان الزرقاء و الخوذات الحمراء وهم في الأصل من فرسان كرومويل ويبدأ العرض يومياً عند قدوم الحرس الجديد ممتطين ظهور خيولهم ويمروا على قصر باكنجهام وبقية المناطق الأثرية .
-         قصر وايت هول وقصر الضيافة
كان قصر الضيافة أحد الملحقات الرئيسية لقصر وايت هول القديم الذي اعتبر في القرن الثالث عشر المقر الرسمي لأسقف "يورك" ،يضم القصر مجموعة متميزة من المعروضات و اللوحات الفنية بما في ذلك اللوحات المرسومة على سقف القصر  وتمثال "تشارلز  الأول" .

-         داونينج ستريت

يعتبر شارع دوانينج أهم شوارع العاصمة البريطانية لندن فهنا تصنع القرارات المصيرية للأمة الإنجليزية فالمنزل رقم (10) هو مقر  الرسمي لإقامة رئيس الوزراء البريطاني منذ 1732 م عندما قدم الملك "جورج الثاني" هذا المنزل للسير  "روبرت والبول" الذي اعتبر أول رئيس وزراء لبريطانيا رغم أنه لم يحمل اللقب رسمياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق