وايت هول لندن ..جولة سياحية مميزة (2)

التجول خلال وايت هول (Whitehall) إنطلاقاً من ساحة "ترافلغار" يأخذك إلى بعض أهم الأماكن الحكومية  في بريطانيا الجزء الأقدم فيها بني في عام 1723 م بينما الأجزاء الأخرى بنيت لاحقاً في الفترة من 1895 -1907 م .
أهم المزارات السياحية في وايت هول

-         النصب التذكاري
يطلق عليه اسم "التابوت" أو "القبر الأجوف" ويقع في منتصف طريق وايت هول لتمجيد ذكرى الجنود الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى و الثانية .
كشف النقاب عن هذا النصب التذكاري في نوفمبر1920 في الذكرى الثانية  للهدنة ومنذ ذلك الحين وهناك تقليد شهير أن يقوم الرجال بخلع قبعاتهم عند المرور أمام النصب حتى لو كانوا في الحافلات.
صمم "التابوت" بحيث لا يحمل أي رموز دينية تقديراً للعرقيات و الأجناس المختلفة التي ساهمت في الحرب إلا أنه يحمل أعلام الأفرع الرئيسية للجيش الإنجليزي كالقوات الجوية والبحرية إلخ .
-         غرفة عمليات تشرشل الحربية
تقع غرفة عمليات  رئيس الوزراء البريطاني تشرشل الحربية  على عمق خطوات قليلة تحت سطح الأرض وهي الغرف التي استخدمها تشرشل أثناء الحرب العالمية لإدارة أمور البلاد.
تضم غرف العمليات جميع أنواع التذكارات عن هذه الفترة مثل الهاتف الذي استخدمه ونستون تشرشل طول فترة مكالماته الطويلة مع الرئيس الأمريكي روزفلت وكذلك غرف الاجتماعات وقاعة الخرائط و غرفة الهواتف والترجمة وغرفة النوم البسيطة التي كان يستخدمها تشرشل والتي تم الاحتفاظ بها في حالة جيدة تماماً.

-         كيف تجعل رحلتك لوايت هول أكثر فائدة ؟
التسوق: تقع وايتهول بالقرب من عدد من مناطق التسوق الأكثر إثارة للاهتمام في لندن، بما في ذلك حديقة كوفنت وشارع ريجنت في الأروقة التاريخية وكذلك محلات هارودز الشهيرة في نايتسبريدج.
المشي: هناك الكثير لرؤيته والقيام به حول وايتهولفيمكنك  القيام بنزهة على ضفاف نهر التايمز، أو من خلال المساحات الخضراء القريبة مثل St James بارك وحديقة هايد بارك.
الطعام والشراب: لا يوجد نقص في أماكن تناول الطعام والشراب في وايتهول. و لكن المنطقة مزدحمة نتيجة تزايد عدد  السياح وأنواع الأعمال، لذلك حاول أن تجعل وقت تناولك للطعام خارج ساعات الذروة للغداء والعشاء (12-02:00 م، 5-07:00 م)وهذا سوف يمكنك  من الاستفادة من العروض الخاصة وعروض تناول الطعام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق