أجمل 6 شواطئ في العالم

السياحة الشاطئية سياحة متميزة لا تشبه أنواع السياحة الأخرى فهي تمنح الإنسان الطاقة المستمدة من حيوية الطبيعية بشكل مباشر حتى أن البعض يصفها بأنها تهب حياة جديدة تماماً للإنسان.
والشواطئ مثل البشر لكل منها جاذبيته الخاصة و شخصيته المختلفة وبعضها يفوق الآخر في مقومات الجمال و ملامح التميز.
وهذه قائمة بأجمل ستة شواطئ على ظهر الأرض بحسب العديد من الدوريات السياحية المتخصصة .



-       شاطئ فوكسي ،كيب تاون،جنوب أفريقيا
شاطئ فوكسي سيخيب توقعاتك تماماً فليس لأنه في جنوب أفريقيا سيكون بالضرورة مكاناً مناسباً للاستلقاء تحت الشمس و اكتساب السمرة ،شاطئ فوكسي سيدهشك أنه أحد شواطئ البطريق النادرة على الأرض !!
لا تتعجب ..فنعم هناك بطاريق تعيش في أفريقيا وقد بدأ الأمر بزوجين من البطاريق الأفريقية تكاثرا حتى صار عددهم الأن 3000 بطريق ! وقد تم تجهيز الشاطئ بطريقة تتيح للسياح مراقبة البطاريق بطريقة آمنة و ممتعة .


-       75 مايل بيتش، جزيرة فريزر، أستراليا
هو أكبر جزيرة رملية في العالم، ومسجل أيضاً كأحد الطريق السريعة مع حد سرعة 80 ميلا في الساعة. هو أيضا موطن 230 نوعا من الطيور و 25 نوعا من الثدييات، بما في ذلك كلاب الدنجو الاسترالية .
  

-       شاطئ باباكوليا، هاواي
شاطئ بابا كوليا أحد الشواطئ العجيبة و الغريبة حول العالم فمن ناحية يتطلب الوصول إليه تسلق مرتفع يصل إلى ثلاثة أميال بالطبع هناك وسائل أخرى غير التسلق لكن أغلب السياح يفضلون الذهاب إليه بهذه الطريقة ومن ناحية أخرى فرمال الشاطئ ليست بيضاء ولا صفراء كأغلب الشواطئ و إنما لونها أخضر زيتوني يرجع مصدرها إلى البركان مخروطي الشكل الذي يعلو الشاطئ.



-       شاطئ باتونغ، فوكيت، تايلند
هو الشاطئ الأكثر شهرة في شواطئ  بوكيت، وبني للمرح واللهو ،و تم إعداد وتجهيزه ليكون شاطئ المتعة و المرح.  يمكن للسائح قضاء ستة أشهر كاملة على الشاطئ والذهاب إلى مقهى أو مطعم مختلف كل ليلة دون أن يجربها كلها .


-       شاطئ الرمال السوداء، هاواي
مرة أخرى شاطئ ذو رمال ملونة ولكن هذه المرة باللون الأسود الذي تكون نتيجة انفجار حمم بركان  "كيلاوي" و"مونا لوا" التي تبرد عند وصولها إلى المحيط .
يمكن للسياح رؤية الكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض مثل السلاحف الخضراء وأنواع أخرى من الطيور .



-       ماهو بيتش، سان مارتن، منطقة البحر الكاريبي
 إذا كنت ترغب في الجمع بين اكتساب السمرة  مع الاستمتاع بركوب طائرات الاستكشافية فإن شاطئ ماهو هو المكان المثالي لذلك . يقع بجوار الشاطئ مدرج طائرات صغير تحط فيه الطائرات وسط المصطافين وبشكل منخفض .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق