جولات سياحية في دبي

أصبحت مدينة دبي مدينة كونية عالمية في الفترة الأخيرة تجتذب إليها السياح الراغبين في قضاء أيام في تسوق الماركات التجارية أو التجول بين المطاعم الكبرى و الأندية الصحية و خدمات الترفيه اللامتناهية.
إلا أن سحر مدينة دبي لا يتوقف عند هذه الأنشطة السياحية و حسب وإنما يمكن القيام بعشرات الجولات  في المدينة التي لا تخلو من المعالم السياحية القديمة و المعاصرة على السواء.
ومن حسن الحظ أن السياحة في دبي لا تقتصر فقط على زيارة معالمها السياحية و حسب بل يمكن أن تعتبر المدينة محطة للانطلاق في كل أرجاء دولة الإمارات العربية للتعرف على معالمها و  أشهر مزاراتها السياحية.

من أجمل الجولات السياحية التي يمكن القيام بها أثناء زيارة دبي رحلات السفاري الصحراوية لمدة يوم على الأقل و الاستمتاع باكتشاف الحياة البرية و  قضاء لحظات لا تنسى من الإثارة و المخاطرة.
كما أن الجولة الصحراوي لا تخلو من الأنشطة الترويحية الخفيفة مثل ركوب الجمال و الخيول العربية أو القيادة وسط الكثبان الرملية.
لا يمكن للسائح أن يفوت زيارة مدينة ’العين‘ التي تقع على بعد 147 كيلومتر خاصة هؤلاء الشغوفين بالتعرف على الأماكن الثقافية و التراثية المميزة نظراً لما تضمه المدينة من متاحف و قلاع قديمة تحتفظ بالكثير من خصائصها الأصلية وموقع أثري يرجع تاريخه إلى العصر البرونزي.
تستضيف قلعة "الجهيلي" بمدينة العين أقدم متاحف دولة الإمارات العربية على الإطلاق حيث يضم متحف العين مجموعة من المقتنيات النادرة التي تلقي الضوء على أثار و سكان الإمارات في العصور القديمة.

أما متحف قصر العين فهو يحتل مكان إقامة أول رؤساء الدولة ويضم صالة معروضات فنية لعدد من اللوحات و التركيبات مع مقتنيات تمثل نمط الحياة اليومية في البلاد.
ولعشاق التاريخ و الأثار  ننصح بزيارة منطقة "حيلي" الأثرية والتي يعود تاريخ وجودها إلى القرن الثالث قبل الميلاد وتعد المنطقة موطناً لحضارة أم النار القديمة التي استوطنت أرض الإمارات في العصر البرونزي من تاريخ الإنسانية.
ومع كل هذه المعالم السياحية المتميزة في مدينة العين لا تخلو المدينة من مزارات عائلية تتمثل في حديقة حيوان العين التي يمكن رؤية العديد من الحيوانات العربية بها خاصة الظبي العربي والبقر الوحشي الأفريقي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق