معالم سياحية يجب عليك زيارتها في فنلندا

رغم أن فنلندا ليست من الدول الإسكندنافية بشكل رسميّ إلا أنها تحمل سمات وخصائص جيرانها خاصة المناظر الطبيعية الساحرة, والبيئة الغير  ملوثة, بالإضافة إلى النظام السياسي المنفتح.
يعد أقصى الشمال في فنلندا هو المتنفس الرئيسي للمواطنين المحليين في فصل الشتاء بينما يلجأ السكان إلى الأكواخ الشاطئية خلال فصل الصيف للاستمتاع بالأنشطة المائية مثل السباحة, الصيّد, حفلات الشواء وغيرها من الأنشطة الترويحية.
بينما تعتبر "هلسنكي" عاصمة فنلندا هي المقصد السياحي الرئيس في البلاد إلا أن أغلب السياح لا يكتفون بها ويحرصون على زيارة المدن و القرى الصغيرة والعجائب الطبيعية المنتشرة في الضواحي الخارجية.

معالم سياحية يجب عليك زيارتها في فنلندا
لأن فنلندا من المقاصد السياحية المفضلة لعشاق الطبيعية تأتي مدن مثل (ليفي – Levi) على رأس قائمة المدن المرغوبة من قبل السياح نظراً لما تتمتع به المدينة من مناظر طبيعية بدائية لم تفسدها الحياة الحديثة بعد!!
توفر ’’ ليفي‘‘ لزوارها جميع الخدمات الترفيهية الترويحية التي تعتمد بشكل أساسي على طبيعة المناخ في المكان مثل التزلج و التزحلق على الجليد لمسافات طويلة, بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الأخرى مثل رحلات السفاري و الصيد تحت الثلج و الاسترخاء في حمامات البخار الفنلندية الشهيرة التي تعرف باسم ساونا.

من المعالم السياحية الأخرى في فنلندا و التي ينصح باستكشافها مدينة Tampere – تامبيري التي تعد المدينة الثالثة من حيث المساحة في البلاد ورغم ذلك فهي ليست مدينة حضرية ضخمة وإنما اقرب ما يكون إلى مجموعة من الضواحي البسيطة أكثر منها مدينة واحدة ذات كيان مستقل.
للتعرف بشكل دقيق ومركز على تراث و تاريخ مدينة تامبيري يجب زيارة مجمع متاحف المدينة الذي يضم متحف التاريخ الوطني و  قاعة مشاهير الهوكي بالإضافة إلى العديد من القاعات الأخرى.

لا تقتصر السياحة في تامبيري على زيارة المتاحف و المباني التاريخية بل أن هناك العديد من الأنشطة الخلوية الأخرى التي يمكن القيام بها مثل التزحلق على الجليد و لعب الهوكي بالإضافة إلى الأماكن الترفيهية مثل "مدينة البط" وحديقة المغامرات الشهيرة (Särkänniem) التي تشمل أحواضاً مائية و  حديقة حيوان للأطفال و متحف للفنون وبرج للمراقبة يمكن السائح من مشاهدة البحيرات و الغابات و التي تعد من أفضل المشاهد الطبيعية في فلندا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق