تعرف على أشهر 6 فنادق بنيت من الجليد

في خريف عام 1990 م شرع مجموعة من الأصدقاء في بناء غرف جليدية تشبه تلك التي يقطنها سكان الأسكيمو و ذلك في بلده صغيرة في السويد وتحولت الفكرة من مجرد رغبة إلى مزار سياحي للسكان المحليين الذي كان يزداد عددهم سنويا مما دفع مجموعة الأصدقاء إلى إعادة بناء الغرف بشكل أوسع كل عام ومع رغبة العديد من الزائرين في قضاء وقت أطول تحولت الفكرة إلى بناء فنادق كاملة من الثلج تقدم الخدمات لهؤلاء المغامرين الراغبين في تجربة باردة و غريبة لكن الأغرب أن هذه الفنادق الثلجية تجد طلبا متزايدا للدرجة التي أغلقت فيه بعضها باب الحجز لسنوات قادمة .


- فندق الجليد 

يأتي "فندق الجليد" على قائمة اشهر الفنادق التي بنيت من الجليد ويقع على بعد 5 كيلومترات من مدينة "كيبيك" وهو أول فندق من الجليد في أمريكا الشمالية وقد لاقى ترحيب أكثر من مليون شخص منذ افتتاحه في عام 2001 ميلادية .

يستقبل فندق "Hotel de Glace" عملائه كل عام في بداية شهر يناير حيث يقدم خدماته لمدة 3 شهور فقط قبل أن يغلق أبوابه مرة أخرى في شهر أبريل .


- فندق كيركنيس سنووهوتيل 

فندق كيركنيس من أشهر المعالم السياحية في النرويج حيث تم افتتاحه في عام 2006 في بلدة كيركنيس القريبة من الحدود الروسية و التي تعد أحد مدن القطب الشمالي .

الفندق مصنوع بالكامل من الثلج ويفتح ابوابه لنزلائه في 20 ديسمبر من كل عام ويوفر الفندق الأسرة العادية بالإضافة إلى أسرة الجليد كما توجد ملحقات خارجية للفندق تقدم الوجبات الساخنة .



- فندق الثلج 

يتميز فندق الثلج في فنلندا بأنه جزء من قلعة الثلج في "كيمي" والتي تعد أكبر القلاع الثلجية في العالم و منذ عام 1996 م والفندق يعاد بنائه في كل شتاء بتصميم جديد ومختلف عن العام السابق .

ورغم حرص القائمين على الفندق بتقديم تصميم جديد في كل عام إلا أنهم يحافظون على بقاء بعض المناطق مثل المطاعم و الكنيسة .

جميع أسرة الفندق مغطاة بجلود الضأن و أكياس النوم لتناسب درجة حرارة الفندق التي لا تتجاوز الخمس درجات مئوية .


- فندق بليا الجليدي 

الفندق الجليدي الوحيد في رومانيا ويقع فوق مستوى سطح البحر بنحو ألفي كيلومتر ولا يمكن الوصول إليه إلا بالتليفريك !

يتم وضع تصميم جديد للفندق كل عام و يعاد بنائه باستخدام "طوب جليدي" من بحيرة "بليا " القريبة ،يوفر الفندق أفرشة من الفراء لأسرة النوم كما يقدم مطعمه المأكولات العالمية 


- فندق كوخ الأسكيمو 
يقع فندق كوخ الأسكيمو أحد أشهر الفنادق المبنية من الجليد في "لابلاند الفنلندية" التي تقع فوق الدائرة القطبية الشمالية ويقدم الفندق لرواده نوعين من الإقامات أحدها في أكواخ زجاجية و الأخرى في أكواخ الثلج كما يتفرد الفندق بوجود أكبر حمامات ساونا دخان في العالم !!



- فندق قرية الجليد 

من أشهر فنادق الجليد في كندا ويقع على بعد 5 كيلومترات فقط من مونتريال في جزيرة سانت هيلين ويختلف الفندق عن بقية فنادق الجليد أنه يقدم لزواره قرية كاملة من الجليد تضاء فيها الميادين الجليدية و المباني الثلجية بالأضواء المختلفة كما يمكن لزواره أن يسترخوا وسط كل هذا الجليد في أحواض كبيرة من المياه الساخنة 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق