أجمل الأماكن الاستوائية حول العالم

تتوزع المناطق الاستوائية في أكثر من قارة حول العالم مما يجعل لكل بقعة خصوصيتها و  تميزها عن بقية المناطق الاستوائية الأخرى سواء من حيث طبيعة المكان أو العناصر الحضارية و الثقافية.

من أجمل الأماكن الاستوائية حول العالم ’منطقة ’’بورا بورا‘‘ في تاهيتي والتي تلقب بجنة جنوب المحيط الهادي نظراً لما تتمتع به هذه المنطقة من مناظر طبيعية ساحرة خاصة لون المياه اللازوردي.
كما تشتهر شواطئ بورا بورا بأنها تقع تحت صفوف طويلة وكثيفة من أشجار جوز الهند و الطيور المحلقة التي تضيف على المكان سحر خاص, ومع كل المظاهر الطبيعية الخلابة في المكان فهناك أيضاً البعد الثقافي و الحضاري فرغم أن اللغة الرسمية لبورا بورا هي اللغة الفرنسية إلا أن هناك أثر العديد من الثقافات في المكان خاصة في المطاعم و تنوع أصناف الطعام الموجودة على الجزيرة.
توجد العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها على ظهر الجزيرة مثل رحلات الغطس مع القروش و ركوب القوارب و جولات السير لاستكشاف الجزيرة ومع توفر  جميع هذه المقومات في مكان واحد أصبحت تاهيتي من أهم مقاصد الأزواج لقضاء عطلة شهر العسل.

من أجمل المناطق الاستوائية حول العالم جزيرة "إيتوتاكي – Aitutaki" التي تعرف أيضاً باسم جزيرة الطهاة وتقع بالقرب من سواحل نيوزيلاندا وتشتهر بمياهها الصافية النقية وكثبانها الخضراء وشواطئها المزينة بأشجار جوز الهند.
يمكن القيام بالعديد من النشطة أثناء الاقامة على الجزيرة أو حتى عند التنقل بينها و بين الجزر الأخرى المحيطة مثل السباحة و الغطس و  الصيد, كما تتيح الجزيرة فرصة رؤية القرى البدائية و معايشة السكان المحليين.
توجد حول جزيرة إيتوتاكي 20 جزيرة أخرى تتفاوت احجامها حتى تصل مساحة أصغرها وهي جزيرة ((Tapuaetai نحو قدم واحد فقط.

أما جزيرة "كاواي - Kauaʻi" في هاواي فهي تسمى جزيرة الحديقة نظراً لما تضمه الجزيرة من غابات مطيرة و مناطق خضراء وشلالات مياه كما تعتبر الجزيرة من أكثر الأماكن التي تشهد تساقط الأمطار في العالم.
توجد العديد من الظواهر النباتية و الحيوانية في جزيرة "كاواي" مثل الشعاب المرجانية و السلاحف البحرية بالإضافة إلى العديد من الحيوانات الاستوائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق