مدن سياحية في سلوفينيا

تتميز السياحة في سلوفينيا بأنها تمنح السائح فرصة ذهبية للاستمتاع بالطبيعة بمختلف صورها فدولة سلوفينيا التي تقع في قلب أوربا تشتهر بوجود العديد من الظواهر الطبيعية مثل الجبال المكسوة بالثلوج و  الشواطئ المفتوحة للزيارة بالمجان و  المناطق الريفية الخضراء بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية الساحرة خاصة في المناطق الحدودية حيث تحيط بها جبل الألب الشرقية, البحر الأدرياتيكي و بحر البلطيق بالإضافة إلى إيطاليا و كرواتيا و المجر.
مدن سياحية في سلوفينيا

·       كرانجسكا غورا
تقع مدينة كرانجسكا غورا - Kranjska Gora في شمال غرب سلوفينيا وتشتهر  بالرياضات المائية لذا تزدحم المدينة بالسياح الراغبين في ممارسة الرياضات الشتوية بشكل خاص مثل التزلج خاصة في منتجع فترانك حيث يكثر سقوط الثلوج على سفوح الجبال المنزلقة.
ورغم ازدهار المدينة في فضل الشتاء إلا أن السياحة لا تنقطع في فصل الصيف أيضاً حيث يقبل السياح على رياضات تسلق الجبال و السباحة وصعود الجبال بالدراجات الهوائية و النارية.
وحتى هؤلاء الذين لا يرغبون في ممارسة أي أنواع الرياضات فإن مدينة كرانجسكا غورا تصلح لأن تكون مكاناً رائعاً للاسترخاء و الاستجمام بفضل المناظر الطبيعية الرائعة و المطاعم العالمية المنتشرة بالمدينة.

·       تسليه
رغم أن مدينة تسليهCelje إحدى المدن الصغيرة في سلوفينيا إلا أنها واحدة من أقدم المدن من حيث الوجود في الدولة وربما يرجع ذلك إلى تكون المدينة على شاطئ نهر  سافينجا.

لأكثر المعالم السياحية شهرة في تسليه القلعة المهيبة التي أسست في القرن الرابع عشر الميلادي فوق أحد التلال المرتفعة كما يمكن قضاء المزيد من الوقت بالتجول في شوارع تسليه القديمة الممهدة بالأحجار ومشاهدة المباني التاريخية التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق