تعرف على نيو أورلينز الأميركية في سطور

أرليانش الجديدة "نيو أورلينز" New Orleans هي مدينة أمريكية، تقع جنوب شرق ولاية لويزيانا وتعتبر أكبر مدنها.

من هنا نشأت جذور موسيقى الجاز، تحظى المدينة بمزيج غني من الثقافة المزدهرة التي لا تتمتع بها أي مدينة أميريكية أخرى.

ففيها تجتمع الثقافة الفرنسية والأيرلندية والكريولية والأفريقية وثقافة منطقة بحر الكاريبي والألمانية والفيتنامية أيضا كل ذلك خلق فيها روحا فريدة وجعل منها واحدة من أهم الوجهات السياحية في الولايات المتحدة.

تأسست نيو أورلينز عام 1718 لتكون بذلك واحدة أقدم المدن في البلاد، على الرغم من أن المدينة تضررت بشدة من جراء إعصار كاترينا عام 2005، إلا أنها لا تزال مركزا للانتعاش وأكبر وأهم مدينة في ولاية لويزيانا.

أما أهم المعالم السياحية في المدينة فهي:

ساحة جاكسون سكوير Jackson Square

وهي ساحة جميلة تقع في الحي الفرنسي وتتوسطها حديقة رائعة التنسيق. منذ عام 1960 تعتبر هذه الساحة معلم وطني مهم في تاريخ المدينة و واحدة من الأماكن العامة الكبرى في الولايات المتحدة.
يوجد فيها نصب للرئيس أندرو جاكسون Andrew Jackson الذي انتصر في معركة نيو أورلينز ضد القوات البريطانية ليصبح رئيسا بعدها.
تجد هنا العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم المأكولات والمشروبات المحلية والعالمية كما يتوافد إلى الساحة الفنانون الشعبيون ليعرضوا أعمالهم على المارة.


كاتدرائية سانت لويس St. Louis Cathedral

هي مقر مطرانية الروم الكاثوليك في نيو أورلينز وهي أقدم كاتدرائية في الولايات المتحدة.
بنيت أول كنيسة في هذا الموقع عام 1718 ثم أعيد بناؤها عام 1789، انتقلت إلى رتبة الكاتدرائية في 1793.

وقد تم توسيع الكاتدرائية وإعادة بنائها بشكل كبير عام 1850، تقع الكاتدرائية بالقرب من ساحة جاكسون سكوير مواجة لنهر المسيسيبي the Mississippi River وتعد من معالم نيو أورلينز الشهيرة وتقام فيها الاحتفالات الكاثوليكية بانتظام.


نهر المسيسيبي the Mississippi River

وهو أطول نهر في الولايات المتحدة الأمريكية وقد أخذ هذا الاسم من لغة أوجيبوا، فمعنى كلمة "مسيسيبي" هو النهر العظيم.
تنطلق من نيو أورلينز رحلات نهرية ممتعة لكنها طويلة نوعا ما، ويعد هذا النشاط شائع جدا لدى السياح الباحثين عن الراحة والاسترخاء.
يوفر الحي الفرنسي ومنتزه أودوبون للحيوانات the Audubon Zoo اطلالات رائعة على النهر.


حديقة حيوان أودوبون Audubon Zoo

وهي جزء من معهد أودوبون المختص بالطبيع the Audubon Nature Institute والذي يدير أيضا حديقة أسماك أمريكا the Aquarium of the Americas
تغطي الحديقة حوالي 58 فدان وهي موطن لأكثر من 2000 حيوان منها الغوريلا، إنسان الغاب، التمساح أبيض نادر ذو العيون الزرقاء وغيرهم الكثير مما يجعلها مناسبة جدا للرحلات العائلية ذات الأطفال.
الموقع الالكتروني للحديقة: هنا.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق