تعرف على أحد أكبر أحواض السباحة في العالم

سان الفونسو ديل مار San Alfonso del Mar هو منتجع خاص يقع في مدينة الغاروبو Algarrobo بدولة تشيلي Chile على بعد مائة كيلومتر غرب العاصمة سانتياغو Santiago.




يضم المنتجع ثاني أكبر حمام سباحة في العالم، فحامل الرقم القياسي الجديد هو منتجع سيتي ستارز بمدينة شرم الشيخ، مصر، حيث تبلغ مساحته 30 فدان وقم تم بناءه عن طريق نفس الشركة التي بنيت مسبح منتجع سان ألفونسو ديل مار.

دخل منتجع سان الفونسو ديل مار موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية عند بناءه عام 2006 لاحتواءه على أكبر وأعمق حمام سباحة في العالم، إلى أن تم بناء منتجع سيتي ستارز في مصر عام 2015 الذي تصدر بدوره المرتبة الأولى.



يبلغ طول حمام سان الفونسو ديل مار الذي استمر بناءه 5 سنوات، 1000 متر (3/5 ميل) وعمقه 3.5 مترا (13 قدما) ويغطي مساحة قدرها 20 فدان وسعته 250 مليون لتر (66 مليون جالون) من ماء البحر، وقد قامت شركة كريستال لاجون التشيلية بتصميم الحمام بحيث تقوم بضخ المياه فيه من المحيط الهادي بعد تنقيتها ومعالجتها كيميائيًا.

أما عن شقق المنتجع فهي تضم حماما خاصا ومطبخا مجهزا بالكامل مع شرفات مطلة على المسبح، وتحتوي على تلفزيون مع قنوات الكابل وتوفر للزوار خدمة Wifi.



الجدير بالذكر أنه بلغت تقديرات التكلفة المبدئية لبناء الحمام وحده حوالي 3.5 مليون دولار أمريكي، في حين أن التقديرات الحديثة والدقيقة تبلغ ما يقرب من 1.5 مليار دولار أمريكي لإنشاءات المنتجع.

يعتبر هذا المنتجع منطقة جذب سياحية مهمة في دولة تشيلي لكونه يوفر متعة السباحة في ماء البحر دون أن يشعر المرء بالخطر من أي كائن كبير كأسماك القرش أو صغير كقنديل البحر!

الموقع الالكتروني: هنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق