تعرف على العاصمة اليابانية طوكيو وأشهر معالمها السياحية

تقع طوكيو Tokyo على الجهة الشرقية لأكبر الجزر الأربعة للبر الياباني -هونشو-، وعلى الضفة الغربية لـخليج طوكيو وبالقرب من مصب نهر سوميدا. 
إنها عاصمة اليابان منذ 1868 م، إضافة إلى كونها المركز السياسي والاقتصادي والثقافي للبلاد.

يقطنها أكثر من 13 مليون شخص لتعد بذلك المنطقة الحضرية الأكثر كثافة سكانية في العالم، هذه المدينة الضخمة، ثرية ورائعة تجمع بين التكنولوجيا والتقنية ولمحات من الثقافة اليابانية القديمة، بتنوعها هذا ترضي طوكيو جميع زوارها.

أما أهم المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها في طوكيو فهي:

متحف طوكيو الوطني Tokyo National Museum

يعتبر أكبر وأقدم المتاحف اليابانية على الإطلاق، وهو يضم أكبر تشكيلة من الفنون اليابانية في العالم وحوالي  37٪ من الكنوز الوطنية الفنية في البلاد موزعة على عدد من المباني.
تجد هنا الكثير من التحف القديمة التي تتنوع ما بين الكيمونو، الزي القديم للساموراي، سيوف قديمة، مصنوعات معدنية، قصائد، لفائف ورقية، مخطوطات، خزفيات، آثار، وغيرها ما له صلة بالثقافة اليابانية.
يقع المتحف في حديقة أوينو Ueno Park في Taito ويشمل العديد من المطاعم ومحلات التسوق وشراء التذكارات.
الموقع الالكتروني: هنا.

حديقة أوينو Ueno Park

حديقة أوينو هي حديقة عامة واسعة تقع في تايتو Taitō،  تأسست الحديقة في عام 1873 على أراض تعود سابقا إلى معبد the temple of Kan'ei-ji.
تعد حديقة أوينو بين أول الحدائق العامة في البلاد، يقع ضمنها أشهر ثلاث متاحف في طوكيو واليابان وهي متحف طوكيو الوطني، المتحف الوطني للعلوم، والمتحف الوطني للفنون الغربية بالإضافة إلى بعض المعابد.
تشتهر الحديقة بجمالها وتحديدا في فصل الربيع عندما تزهر أشجار الكرز فيتوافد الزوار لتأملها والاستمتاع بجمالها.
في الآونة الأخيرة استقطبت الحديقة ومعالمها أكثر من عشرة ملايين زائر سنويا، مما جعل منها واحدة من الحدائق الأكثر شعبية في المدينة.

ديزني لاند طوكيو Tokyo Disney land

هي مدينة ملاهي تقع في منتجع طوكيو ديزني Tokyo Disney Resort، في تشيبا Chiba.
تعد طوكيو ديزني لاند التي افتتحت في 15 أبريل 1983 أول حديقة ديزني تبنى خارج الولايات المتحدة الأمريكية.
تم إنشاء طوكيو ديزني لاند على نسق ديزني لاند في كاليفورنيا و مملكة السحر في فلوريدا وتعتبر ثالث أكثر حدائق الترفيهية زيارة في العالم بعد تلك الحديقتين.
يوجد في طوكيو ديزني لاند سبعة مناطق مختلفة، وتتميز برحابة مساحاتها لاستقبال العدد الكبير من الزوار يومياً حيث يقدر عدد زوار طوكيو ديزني أكثر من عشر ملايين زائر سنويا وهي وجهة مميزة خصوصا للعوائل ذات الأطفال.
الموقع الالكتروني: هنا.

سوق تسوكيجي للأسماك Tsukiji fish market

وهو غني عن التعريف لكونه أكبر سوق للأسماك والمأكولات البحرية في العالم، وواحد من أكبر أسواق المواد الغذائية بالجملة على مستوى العالم.
يقع سوق تسوكيجي في وسط طوكيو، بين نهر سوميدا ومنطقة جينزا الراقية ويعد نقطة جذب سياحية رئيسية سواء بالنسبة للزوار المحليين والاجانب. 
بإمكانك هنا أن تجد كل ما يخطر ببالك من أنواع الأسماك وشراءها بأسعار مناسبة كما يمكنك تناول وجبات السوشي الشهيرة التي تقدمها العديد من المطاعم المحلية. 

برج طوكيو Tokyo Tower

يعتبر برج طوكيو مقصد لعدد كبير من الزوار، حيث يزوره ما يقارب 2.5 مليون زائر سنوياً.
هو عبارة عن برج اتصالات يقع في حديقة شيبا، ويبلغ ارتفاعه 332.6 متر وهو مطلي باللونين البرتقالي والأبيض وهو يشبه برج ايفل في فرنسا إلى حد كبير، ويعتبر أطول بناء فولاذي يدعم نفسه في العالم، وأطول بناء في اليابان. 
تم بناء البرج عام 1958 ليستخدم في البث الإذاعي والتلفزيوني لشبكات هيئة الإذاعة اليابانية، تجد تحته مبنى من 4 طوابق يحوي العديد من المحلات والمتاحف كما أن للبرج صالتي مراقبة، أحدها على ارتفاع 150 متر، والثانية على ارتفاع 250 متر.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق