أشهر معالم الجذب السياحي في العين

العين هي مدينة تابعة لـ إمارة أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، تقع بالقرب من عُمان.

تمثل مدينة العين رابع أكبر مدن الإمارات وتُوصف  بكونها مدينة الحدائق في دولة الإمارات، تربط المدن السريعة بالربط بين العين وأبو ظبي ودبي، بحيث يشكلون معا مثلثًا جغرافيًا وسط البلاد، في حين تبعد كل مدينة منهم عن المدينتين الإخريين حوالي 150 كيلو متر تقريبًا.

يُطلق على العين "مدينة الحدائق في الخليج" نظرا لكثرة الواحات والحدائق والطرق المحفوفة بالأشجار والممرات المزينة التي تحفل بها المدينة، وتضم العين أكثر من 71 حديقة منتشرة في جميع مناطقها، وتعد تلك الحدائق متنفساً اجتماعياً مهماً على مدى أيام السنة ولعل أجمل هذه الحدائق هي الحديقة العامة المركزية The Central Public Garden التي تقع وسط المدينة والتي تتميز بالمناظر الطبيعية الساحرة والنوافير الرائعة والملاعب المخصصة للأطفال.



معلم جذب سياحي آخر في المدينة هو متحف العين الوطني Al Ain National Museum الذي تم افتتاحه في 2 نوفمبر 1971 وذلك قبل الإتحاد.
يقع المتحف بالقرب من قلعة الشيخ سلطان (أو الحصن الشرقي) وينقسم إلى قسمان، قسم علم الإنسان التطبيقي الذي يقدم نبذة عن حياة الإنسان في المنطقة لأكثر من 8000 سنة حتى ظهور النفط و قسم الآثار وفيه تجد العديد من المعروضات من حقب تاريخية عدة وأقدمهن تعود إلى نحو 7500 سنة.



من الأماكن الجديرة بالزيارة أيضا هي حديقة حيوانات العين  Al Ain Zoo التي افتتحت عام 1969، لتكون اليوم واحدة من أكبر زرائب الحيوانات في دولة الإمارات العربية المتحدة .
تجد هنا أنواع عديدة من الحيوانات كالظباء العربية والمها، وكذلك الغزلان الأفريقية والقط كبيرة والنمور والأسود والفهود. 
تشتهر حديقة حيوانات العين بمرافقها البحثية، وبرامجها المعدة خصصيا للحيوانات المهددة بالانقراض.
الموقع الالكتروني: هنا.



ننصحكم أخيرا بزيارة قلعة وحصن Al-Jahili Fort وهو عبارة عن مبنى ضخم رائع يأوي ثروة من المعلومات حول التاريخ الإماراتي بشكل عام وتاريخ العين بشكل خاص.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق