نشاطات ممتعة للأطفال في الإمارات

عروض الدلافين في حديقة خور - دبي 

تقام في حديقة الخور في إمارة دبي عروض ممتعة للدلافين والفقمات يقدمها مركز دبي دلفين يريوم.
تقام في الأيام العادية 3 عروض يوميا أما خلال العطل والمناسبات فتزيد العروض التي يتم الاعلان عنها في الموقع الرسمي للمركز.
إضافة إلى مشاهدة هذه المعروض الممتعة يمكن للأطفال أيضا أخذ الصور التذكارية مع الدلافين كما يمكنهم زيارة مدينة الطفل التي تحوي على أقسام عرض مختلفة كالعلوم الطبيعية متمثلة في جسم الإنسان والكهرباء ومركز الطبيعة والفضاء والحاسوب والاتصال والقبة السماوية.
رسوم الدخول: الأطفال 30 درهم.
الكبار 50 درهم.

وادي المغامرات - العين

وهي مدينة ملاهي مائية تقع في إمارة العين على سفوح جبل حفيت المهيب، وتعتبر من الأماكن السياحية المميزة والمحببة جدا بالنسبة للأطفال لما توفره لهم من متعة وتشويق.
الجدير بالذكر أن وادي المغامرات هو أول منشأة في المنطقة من صنع الانسان لركوب الكاياك وممارسة التجديف وركوب الأمواج على المياه النقية، أما موجة التزلج المصنوعة بأيد بشرية والبالغ طولها 3.3 متر في المنتجع ههي الأكبر على مستوى العالم. 
كما أن شبكة قنوات التجديف التي تحتوي عليها والبالغ طولها 1.7 كيلومترات هي الأطول في العالم.
إن وادي المغامرات ليس مكانا للتسلية فحسب بل يمكن أيضاً للأطفال أخذ دروساً رياضية على أيدي مدربين معتمدين مما يجعل منه وجهة ترفيهية أيضا.
رسوم الدخول: الأطفال: 25 درهم.
الكبار: 50 درهم. 

مركز الشارقة للاستكشاف - الشارقة 

تم افتتاح مركز الشارقة للاستكشاف في 18 مارس عام 1999 وهو مركز ترفيهي للتعلم والاستكشاف مخصص للأطفال ليتيح لهم الفرصة للتعلم والتعرف على العلوم والتقنيات التي يستخدمونها في حياتهم اليومية، واستكشاف العالم من خلال اللعب والمرح.
ينقسم المركز إلى سبع مناطق رئيسية متنوعة تضم الأفكار الترفيهية الرئيسية، ومنها: منطقة القيادة، المطار، البناء، مصفاة البترول، الاستوديو، وجدار التسلق، ومتاهة الأصوات، وعالم المياه، وأخرى تشرح جسم الإنسان.
رسوم الدخول: الأطفال (أقل من سنتين): مجاناً 
الأطفال (2-12 سنة): 5 درهم 
الكبار (13+ سنة): 10 درهم

حديقة الحيوانات - العين

في هذه الحديقة الكبيرة يمكن للأطفال مشاهدة مجموعة واسعة من الحيوانات الافريقية كالزرافات التي تتجول بكل حرية في أرجاء المحمية.
افتتحت الحديقة عام 1969 وتعتبر اليوم واحدة من أكبر زرائب الحيوانات في دولة الإمارات العربية المتحدة .
تجد هنا أنواع عديدة من الحيوانات كالظباء العربية والمها، وكذلك الغزلان الأفريقية والقط كبيرة والنمور والأسود والفهود. 
تشتهر حديقة حيوانات العين بمرافقها البحثية، وبرامجها المعدة خصصيا للحيوانات المهددة بالانقراض.
رسوم دخول: الأطفال: 5 دراهم.
الكبار: 15 درهم.

كيدزانيا دبي مول - دبي  

كيدزانيا دبي هو مركز ترفيهي تعليمي عالمي أنشئ من قبل شركة كيدزاينا العالمية الشهيرة، بتكلفة تبلغ حوالي 20 مليون دولار.
يعتبر هذا المركز الحائز على جوائز عالمية كثيرة  الوجهة الأولى لكل "طفل" يزور دبي.
إنه يوفر للأطفال مدينة ترفيهية تحاكي فكرة المدينة الحقيقية، تبلغ مساحتها حوالي 80.000 متر مربع ولها عملة خاصة بها هي الكيدزو، يتم التعامل بها بين الأطفال داخل المدينة.
إضافة لذلك فلكيدزانيا نشيدها الوطني الخاص بها، وبها شوارع وسيارات ومنازل ومؤسسات وطنية عامة، كمركز للشرطة، ومستشفى ومدرسة وبنوك، واستوديو تلفزيون، ومحطة للإذاعة، ومراكز تجميل وعيادة يدير هذه المؤسسات جميعها الأطفال فقط!
رسوم دخول: الأطفال: 140 دراهم.
الكبار: 95 درهم.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق