أجمل المنتزهات في الدنمارك

تحتل الطبيعة في الدنمارك مكانة خاصة فالبلاد التي تطل على بحري البلطيق و الشمال تتمتع بمظاهر طبيعية غاية في السحر و الجمال مما يجعل اتنزه في حدائقها العامة و الشواطئ متعة لا حدود لها.
ورغم جمال البيئة الطبيعية في الدنمارك إلا أن هناك العديد من المقاصد السياحية الأخرى التي تمثل كلاً منها نوعاً مختلفاً من أنواع السياحة ولعل من أشهرها السياحية الثقافية و الأثرية فالدنمارك تضم مجموعة كبيرة من المباني التاريخية و المتاحف و القلاع و القصور التي تمثل الفترات الزمنية المختلفة في عهد ملوك وحكام مختلفين, كما تحتفظ الدنمارك بتاريخ ثري يحكي غارات الفايكنج بسفنهم الحربية التي لا يزال الكثير منها في متاحف البلاد.
أجمل المنتزهات في الدنمارك

من اجمل المنتزهات و أماكن التجول التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في الدنمارك Legoland Billund - متنزه ليجولاند بيلوند والذي يعتبره البعض أنشئ خصيصاً للأطفال لكنه في الحقيقة يجتذب الصغار و الكبار على سواء.
أهم ما يميز منتزه ليجولاند بيلوند في الدنمارك عرض منمنمات وصور مصغرة لشهر المباني و المعالم السياحية في كل أنحاء العالم والتي صنعت من نوع خاص من القرميد يشبه قطع المكعبات التي يلعب بها الأطفال.
تقدم منتزه ليجولاند بيلوند مجموعة من أهم المشاهد المشهورة في الروايات و القصص العالمية مما يجعل من زيارة المكان متعة لا تنسى.

كما تعد Tivoli Gardens- حدائق تيفولي التي أنشئت عام 1843م من أهم المناطق الخضراء و المنتزهات التي يجب زيارتها ليس في الدنمارك و حسب و إنما في كل أوربا, وقد لعبت الحديقة دوراً كبيراً على مدى تاريخ الدنمارك كواحدة من أفض أماكن التنزه و الاستمتاع بالطبيعة بالإضافة إلى كونها موطناً للعديد من الفرق الفنية الجائلة التي تقدم عروضاً تمثيلية و غنائية محلية.
وبعد مرور مئات السنين على إنشاء تيفولي لازالت الحديقة تمثل متنفساً رئيسيا لسكان كوبنهاجن ويقصدها مئات الأشخاص يومياً سواء للتجول, أو التسوق, أو ممارسة الرياضات و الألعاب أو لتناول الطعام في أحد مطاعمها الشهيرة, كما تستضيف حدائق تيفولي العديد من المهرجانات و الكرنفالات السنوية الشهيرة في الدنمارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق