أجمل المدن السياحية في مصر

تحتل المدن السياحية في مصر مكانة خاصة بين دول العالم إذ تعتبر الحضارة المصرية المقصد السياحي الأقدم على مستوى العالم حيث استطاعت الأثار المصرية القديمة إثارة دهشة و انبهار الجميع على مدى قرون طويلة.
تتميز السياحة في مصر بأنها متنوعة و شاملة فهناك السياحة الثقافية والأثرية في مجموعة كبيرة و متباينة من المعابد الفرعونية و القبطية و الأماكن التاريخية الإسلامية المنتشرة في كل بقاع مصر بالإضافة إلى المتاحف المتخصصة, كما أن هناك السياحة الشاطئية و سياحة الأماكن الطبيعية في أماكن مثل ساحل البحر الأحمر الذي يشتهر بالشعاب المرجانية و المحميات الطبيعة, وهناك أيضاً سياحة السفاري في صحاري مصر الشرقية و الغربية و سيناء حيث لكل مكان طبيعته التي تميزه.
أجمل المدن السياحية في مصر

-       الغردقة
بدأت مدينة الغردقة كقرية صيد صغيرة مهملة على شاطئ البحر الأحمر قبل أن يتم الانتباه إلى موقعها الرائع لتصبح واحدة من أشهر المنتجعات السياحية في مصر بما تتميز من مجموعة من الشواطئ الذهبية الخلابة.
تضم مدينة الغردقة ما يقارب من 100 فندق تقع نسبة كبيرة منها على البحر مباشرة بما يسمح للسياح بممارسة الأنشطة البحرية مثل الغطس و السباحة بحرية.

-       واحة سيوة
تقع واحدة سيوة قرب الحدود الغربية في مصر وهي منعزلة بشكل كبير عن بقية المحافظات و لم يتم الانتباه إليها قبل أواخر القرن التاسع عشر, لكنها تعتبر من أفضل المقاصد السياحة جذباً للسياح الذين يقضون الوقت بين عيون الماء الطبيعية و التجول بين مزارع النخيل أو زيارة بعض الأثار الرومانية القديمة و القلاع الطينية.

-       الأقصر
بعد بناء الأهرامات بنحو ألف سنة قلمت دولة جديدة في مصر القديمة نقلت العاصمة من "ممفيس" في الشمال إلى "طيبة" في الجنوب والتي تعرف الأن باسم مدينة الأقصر إحدى محافظات الجنوب وأشهر معالم السياحة في مصر والعالم.

توجد بمدينة الأقصر العديد من المعالم السياحية حول ضفتيها الشرقية و الغربية حول النيل مثل معبد الأقصر ومعبد الكرنك و متحف التحنيط و المتحف العام في الشرق, ووادي الملوك ووادي الملكات و معبد حتشبسوت ومدينة الموتى وتمثالي ممنون في الغرب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق