جولات سياحية في فنلندا


رغم أن هيلسنكي هي العاصمة الرسمية لدولة فنلندا إلا أن الجولات السياحية تمتد إلى العديد من المدن و القرى الصغيرة التي تزخر بالعديد من المعالم الأثرية التاريخية مثل مدينة توركو التي اتخذت عاصمة للبلاد في القرن التاسع عشر و تعد أقدم مدن فنلندا وتضم الكثير من المعالم الأثرية و المباني التاريخية التي من أشهرها "قلعة توركو" التي يعود تاريخ أنشائها إلى القرن الثالث عشر , ومتحف المدينة بالإضافة إلى ضاحية (Luostarinmäki) التي تحتوي الكثير من المباني التي تعود للقرن التاسع عشر الميلادي.
وكذلك هناك مدينة بورفو – Porvoo ثاني أقدم المدن في فنلندا  وتشتهر بأنها من أجمل المدن المبنية منازلها من الأخشاب الطبيعية و تضم أثاراً ترجع إلى القرن الثالث عشر الميلادي.

ومن المدن التاريخية الأخرى التي لا تقل شهرة عن المدينتين السابقتين مدينة تامبيري التي تعد المدينة الثالثة من حيث المساحة في البلاد وتضم مجمع متاحف المدينة الذي يحتوى على متحف التاريخ الوطني و  قاعة مشاهير الهوكي بالإضافة إلى العديد من القاعات الأخرى.

ومن المدن التي تشتهر بتقديم خدمات الترفيه و الأنشطة الترويحية في فنلندا مدينة  ’’ ليفي‘‘  التي تعتمد بشكل أساسي على طبيعة المناخ في المكان مثل التزلج و التزحلق على الجليد لمسافات طويلة, بالإضافة إلى عدد من الأنشطة الأخرى مثل رحلات السفاري و الصيد تحت الثلج و الاسترخاء في حمامات البخار الفنلندية الشهيرة التي تعرف باسم ساونا.


أما هيلسنكي العاصمة الحالية للبلاد فهي من المدن التي لا يمكن للسائح تجاهلها أثناء السياحة في فنلندا, وقد جاءت المدينة مشابهة بشكل كبير للمدينة الروسية العتيقة "سانت بترسبيرج"  حيث يعتقد أنها بنيت على شاكلتها عام 1812م.
تضم هيلسنكي العديد من المعالم السياحية مثل الكثير من الكنائس التي من أشهرها الكنيسة اللوثرية, و كنيسة الصخرة, وكنيسة (Uspenski).
ومن المعالم السياحية الحديثة في هيلسنكي الاستاد الرياضي الذي شهد انطلاق الألعاب الأوليمبية عام 1952م, بالإضافة إلى العديد من المتاحف وصالات العرض التي من أفضلها المتحف الوطني الفنلندي الذي يضم مجموعة مقتنيات نادرة ترصد تطور عملية الصيد في فنلندا عبر التاريخ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق