أشهر المتاحف في طوكيو

تشتهر طوكيو بأنها من العواصم التي يسهل التنقل في أرجائها دون الحاجة إلى دليل سياحي بفضل التخطيط المتقن لشبكة المواصلات الداخلية مما يجعل من زيارة الأماكن التراثية و الثقافية التي تزخر بها المدينة مهمة سلسة و سهلة.
تحتوي طوكيو على عدد كبير من المعالم السياحية الثقافية مثل المتاحف و صالات العرض و المسارح التي تقدم فنوناً تقليدية محلية من التراث القديم للبلاد بالإضافة إلى المهرجانات و الكرنفالات.
لا تخلو زيارة طوكيو من فرصة الاستمتاع بتناول الطعام في مطاعمها الرائعة أو زيارة النوادي الصحية و الرياضية العالمية التي توجد بها الرياضات العالمية أو الرياضات التقليدية اليابانية مثل مصارعة السومو.
أشهر المتاحف في طوكيو

من أشهر المزارات الثقافية في طوكيو  المتحف الوطني للعلوم و الطبيعة (Kokuritsu Kagaku Hakubutsukan) الذي تم انشائه عام 1871م بما يجعله أحد أقدم المتاحف في اليابان تأسيساً حيث أنه جدد بالكامل لاحقاً.
يضم المتحف مجموعة واسعة من المقتنيات الخاصة بالعلوم و التاريخ الطبيعي بما في ذلك العديد من العروض التفاعلية التي تتيح للزائرين فرصة التعرف واستكشاف الكثير من الأدوات و الخبرات العلمية.
من أشهر قاعات العرض في المتحف الوطني للعلوم و الطبيعة في طوكيو قاعة اليابان ((Nihonkan التي تضم نماذج كثيرة من مخلوقات فترة ما قبل التاريخ و نماذج من الحضارات السابقة لدولة اليابان مع قطع فنية تمثل مصنوعات يدوية و حرفية قديمة.
أما القاعة العالمية المسماة (Chikyūkan) فتعرض أحدث تطورات العلم والتكنولوجيا خاصة ما يتعلق بمجال الذكاء الاصطناعي و الروبوتات.

وبعيداً عن العلوم و التكنولوجيا هناك أيضاً المتحف الوطني للفنون الغربية والذي يقع على بعد دقائق قليلة من محطة (Ueno) ويدعى (Kokuritsu Seiyō Bijutsukan) وقد أنشئ عام 1959م.
يضم متحف الفنون الغربية مجموعة متنوعة من الأعمال التي ترجع في الأصل إلى رجال أعمال يابانيون قاموا بالتبرع بها لصالح المتحف وتشمل لوحات لفنانين من كل أنحاء اوروبا.
تضم باحة المتحف منحوتات خاصة بالفنان الفرنسي "أوجست رودين" بينما تضم الصالات الداخلية أعمالاً لفنانين مثل Paul Cézanne, Claude Monet, Edouard Manet و Edgar Degas.
يحتوي متحف الفنون الغربية في طوكيو على واحد من أفضل مطاعم المدينة الذي يتيح عدة مشاهد رائعة على باحة المتحف.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق