أجمل معالم طوكيو السياحية

تحتل طوكيو كونها عاصمة اليابان أحد أكثر بلاد العالم تقدماً وواحدة من أقدم الحضارات الشرقية مكانة هامة في قائمة السياحة العالمية, كما أنها تضم العديد من المباني التاريخية و الرمزية مثل مقر الإمبراطور, مقر البرلمان و الحكومة.
شهدت طوكيو  أحداثاً عظيمة طوال تاريخها منها الحرب العالمية الثانية والزلازل المتتالية التي من أشهرها زلزال 1923م الذي كان سبباً مباشراً في تغيير  بنيتها و الكثير من شكل المدينة القديمة.
تشتهر طوكيو أيضاً بأنها العاصمة الأكثر  غلاء في نفس الوقت الذي تعرف فيه بأنها العاصمة الأسهل في التجول و التنقل بين مناطقها بفضل شبكة المواصلات الداخلية.
أجمل معالم طوكيو السياحية

من أشهر معالم طوكيو القصر الامبراطوري الذي يتميز بعدد من الحدائق و المتنزهات والخنادق المائية التي تحيط به والتي يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر.
يقع القصر الامبراطوري في طوكيو في ذات الموقع الذي بنيت فيه أول القلاع الحربية عام 1457م بواسطة أحد كبار الإقطاعيين في البلاد حينئذ.
وعلى نفس القدر من شهر القصر يشتهر ايضاً جسر نيجوباشي الذي يقود إلى داخل القصر  والذي يلقب ايضاً باسم الجسر المزدوج لانعكاس صورته على المياه.

من معالم طوكيو السياحية التي لا يجب أن تفوت منطقة " Ginza- جينزا" أكثر مناطق العاصمة ازدحاماً و التي تعتبر من أشهر أماكن التسوق في المدينة وتقارن دائماً بشهرة ميدان التايم في نيويورك وإن كانت جينزا أعرق بالطبع.
تعرف منطقة جينزا بأنها من أقدم المراكز و  عندها تلتقي أقدم 5  طرق تربط المدن الرئيسية في اليابان, ورغم عراقة المكان إلا أنه يكتظ بالمحلات التجارية الحديثة و القديمة على السواء, كما انها متنزه رائع لمن يرغب في التجول و التنقل بين المقاهي لتناول الشاي و القهوة والطعام في مطاعمها المتميزة.
تقوم الإدارة المحلية للمدينة بإيقاف حركة مرور المركبات في أيام العطلات لإتاحة الفرصة لتدفق المشترين بسلاسة إلى المكان مما يجعل جينزا من أكبر المناطق المخصصة للسير في العالم.
من الأشياء التي قد يرغب المسافرون العرب في رؤيتها في منطقة جينزا بمدينة طوكيو  "مسرح كابوكي ذا - Kabuki-za " لذيي قدم عروضاً محلية من التراث التقليدي لليابان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق