أجمل الأماكن السياحية في نيوزيلاندا

تتكون نيوزيلاندا من جزيرتين أساسيتين (الجزيرة الشمالية و الجزيرة الجنوبية) لذا فهي من أكثر الدول الأوربية التي تحتوي مشاهد طبيعية ساحرة و مناظر خلابة تتراوح ما بين الخضرة و الجبال و البحيرات حيث تضم نيوزيلاندا عدداً كبيراً من البحيرات.
ولأن سحر الطبيعة هو الغالب في نيوزيلاندا فإن كثيراً من السياح يغفل عن بعض المدن التي لا تقل روعة عن الأماكن الطبيعية ولكنها تتميز بخصائص المدن السياحية العصرية.
أجمل الأماكن السياحية في نيوزيلاندا

من أجمل المدن السياحية التي لا يجب أن تفوت أثناء السياحة في نيوزيلاند مدينة (Rotorua – روتوروا) التي تشتهر بإحدى الظواهر الطبيعية الغربية وهي ينابيع المياه الحرارية.
تنتشر عيون الماء الساخنة و  الينابيع الحرارية في عدة أماكن داخل المدينة و حولها لكنها تكثر بشكل خاص في الأماكن الخضراء و المحميات الطبيعية, و لا تتوقف أعداد الينابيع على الموجود منها حالياً حيث تتفجر عيون جديدة بشكل مفاجئ مخلفة ورائها البخار و الماء الساخن و الطين.
الأكثر غرابة من ذلك هو ظهور بعض ينابيع المياه الحرارية الملونة والتي ينبجس فيها الماء بعدة الوات مبهجة و يمكن رؤية هذه الظاهرة بكثافة في منطقة (Wai-O-Tapu).

ولا يمكن الحديث عن المدن السياحية في نيوزيلاندا دون الحديث عن مدينة (أوكلاند – Auckland) المعروفة والتي يطلق عليها مدينة الأشرعة.
تقع مدينة أوكلاند في الجزيرة الشمالية لنيوزيلاندا وهي أكبر المدن و أكثرها شعبية كما تعتبر مركزاً ثقافياً بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الساحرة.

بمكن للسياح الحصول على رؤية بانورامية لأوكلاند من فوق جسر الميناء البحري للمدينة, أما للتعرف بشكل أقرب على تاريخ المدينة فينصح بزيارة "أوكلاند دومين" أو ميدان أوكلاند  الذي يعتبر أقدم أجزائها ويعرض العديد من المصنوعات اليدوية و الحرفية بالإضافة إلى وجود متحف أوكلاند بالقرب منه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق