المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك إلى زيارة قلعة ساو جورج, لشبونة


تعد قلعة ساو جورج - Castelo de São Jorge دون جدال المقصد السياحي الأعلى زيارة في مدينة لشبونة البرتغالية والتي تقع فوق قمة تلال مقاطعة (Baixa) حيث يعتقد أن هذا المكان شغل بالسكان منذ العصر الحديديّ إلا أن الرومان هم اكتشفوا أهميته الاستراتيجية وأقاموا القلاع و الحصون فيه وذلك في عام 205 قبل الميلاد.
حظيت القلعة بمكانة حصينة بفضل المستنقعات التي تحيط بها حتى عام 1147م عندما تم احتلالها من قبل القوات المسيحية بقيادة الملك الفونسو هنريك ومنذ ذلك الوقت و القلعة تعتبر مقراً ملكياً مزدهراً وذلك حتى بداية القرن السادس عشر عندما بني "مانويل الأول" قصراً جديداً مهابا بجوار النهر.

المرحلة التاريخية التالية في حياة قلعة ساو جورج  لعبت فيها أدواراً عديدة منها كثكنات للجنود, ومسرح, وسجن, وحتى كملجأ للأطفال قبل أن يقوم علماء الأثار  التابعين للديكتاتور أنطونيو سالازار في إعادة ترميم البنية المتهالكة للقلعة في عام 1938م.
وبذلك فإن البناء الحالي للقلعة ما هو إلا تجديد لأحد المعالم المعمارية البارزة للعصور الوسطى ورغم ذلك فإن قلعة قلعة ساو جورج   في لشبونة تظل واحدة من أعلى المزارات السياحية في البلاد و التي يقصدها ألاف السياح سنوياً.

وقد كشفت البعثات الأثرية الحديثة عن أساسات هياكل مستعمرات ترجع إلى القرن الحادي عشر الميلادي وأطلال القصر الملكي  القصبات الأندلسية والذي دمر تاريخياً في زلزال عام 1755 م الشهير.
يضم متحف قلعة ساو جورج مجموعة من المعروضات التي يتشكل غالبها من المقتنيات التي وجدت أثناء الحفر تحت القلعة أو في المناطق المجاورة لها.
تتضمن الجولات التي يقوم بها السياح أثناء زيارة قلعة ساو جورج التجول في ساحات القلعة التي شهدت العديد من المعارك الحربية و  السير فوق الأسوار المهيبة التي تحيط بها و التي تمكن السائح من رؤية العديد من معالم لشبونة ولو  من مسافة مثل النهر  و المحيط الأطلنطي.

كما تعتبر زيارة برج (Ulysses) و استعمال المنظار المكبر الذي يسمى (Camera Obscura ) والذي يعرض رؤية بانورامية بزاوية 360 درجة لجميع مشاهد المدينة السفلى من أجمل الأوقات لدى الزائرين.
تحيط بقلعة ساو جورج في برشلونة العديد من المقاهي و المطاعم المتناثرة في الحدائق و المساحات الخضراء والتي يستخدم بعضاً منها كمسارح مفتوحة أو قاعات لعروض الفرق الموسيقية.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية