معالم تاريخية هامة في ستوكهولم

تضم ستوكهولم عاصمة السويد مجموعة من المعالم الأثرية و التاريخية الجميلة و اللافتة التي تضفي مع بقية العناصر السياحية الأخرى كجولات القوارب و  الجزر مذاقاً متميزاً للسياحة في المدينة.
معالم تاريخية هامة  في ستوكهولم

-         قصر دروتنينغهولم
يقع القصر  الأسطورة " قصر دروتنينغهولم - Drottningholm Palace " على جزيرة لوفو وذلك على بعد 45 دقيقة فقط من وسط العاصمة ستوكهولم ويعد من الأثار الموضوعة على قائمة اليونيسكو للتراث الإنساني.
يرجع تاريخ القصر إلى القرن السابع عشر  و يستخدم حالياً كمقر رسمي لإقامة العائلة الملكية في السويد وتعتبر الحديقة المقسمة, التماثيل البرونزية التي ترجع أصولها إلى بوههيميا و الدنمارك و تم الحصول عليها كغنائم حرب من أهم معالم " قصر دروتنينغهولم" السياحية.
أما ن الناحية المعمارية فالجناح الصيني للقصر  و الذي يعود تاريخ بنائه إلى نهايات 1700م, وقصر العرائس الذي لا يزال يقدم عروضه صيفاً رغم تاريخ انشائه الذي يرجع إلى القرن الثامن عشر , و متحف المسرح من أهم المزارات السياحية المفضلة داخل قصر " قصر دروتنينغهولم".

-         متحف فاسا
يعد متحف فاسا - Vasa Museum من أكثر المزارات شعبية في العاصمة السويدية ستوكهولم  حيث يجلب نحو مليون زائر سنوياً ! بينما تشير الإحصائيات أن هناك أكثر من 20 مليون شخص قد زاروا المتحف منذ افتتاحه عام 1990م.

ترجع شهرة و شعبية متحف فاسا إلى أن أنه يضم مجموعة متميزة من المقتنيات أشهرها على الإطلاق السفينة أطلق عليها عروس الأسطول البحري السويدي عند تدشينها عام 1628م الذي لم يدم طويلاً قبل أن تغرق لمدة ثلاثة قرون في الجليد حتى تم انتشالها عام 1961م لتتحول السفينة العائدة إلى الحياة  منذ ذلك الوقت إلى كبسولة زمنية احتفظ الثلج بكثير من مقتنياتها في حالة سليمة تماماً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق