المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

زيارة إلى القصر الإمبراطوري في بكين


بموقعها الفريد الذي يتجاوز تاريخه 800 عام تحتل بكين مكانة متميزة في الجمهورية الصينية المترامية الأطراف حيث تعتبر  ثاني اكبر المدن بعد "شنغهاي" ولا يقتصر دورها فقط على كونها عاصمة سياسية للبلاد و إنما تعتبر مركزاً ثقافياً و اقتصادياً و علمياً و بؤرة للنشاط الأكاديمي و البحثي.
كما تعتبر بكين نقطة انطلاق مثالية لاكتشاف بقية أنحاء الصين نظراً لارتباطها بشبكة مواصلات كثيفة سواء كخطوط قطارات أو طرق أو طائرات مع كل المدن الصينية الأخرى.
من ناحية أخرى فإن بكين في ذاتها من أهم المقاصد السياحية في الصين و تضم مجموعة رائعة من المعالم السياحية الأكثر شهرة في العالم مثل أجزاء من سور الصين العظيم.
أجمل المعالم السياحية في بكين

من أهم المعالم السياحية في بكين القصر الإمبراطوري أو ما يعرف بالمدينة الممنوعة والذي يرجع تاريخه إلى القرن الثالث عشر الميلادي, ويعد من أكبر القصور في العالم مساحة و قد أنشئ بمناسبة انتقال العاصمة إلى بكين بعد أن ظلت لسنوات في مدينة "نانكنج".

أما عن سبب تسميته بالمدينة الممنوعة فذلك يرجع إلى أنه كان ممنوعاً على المواطنين الاقتراب منه أو دخوله في العصور التاريخية السابقة وقد كان القصر موطناً لأكثر من 24 من ملوم "الكنج" و "المنج".
تبلغ مساحة الأرض التي أقيم عليها القصر نحو 720.000 متر مربع محاطة بسور يبلغ ارتفاعه 10 أمتار تقريباً مع وجود أبراج للمراقبة في زوايا القصر الأربعة ويفصل الاسوار عن القصر خندق مائي بعرض 50 متر , لا يستخدم الإمبراطور الحالي جميع مساحة القصر فهناك منطقة مخصصة للمراسم و الإدارات الحكومية و هناك منطقة خاصة للإمبراطور و أسرته.


من معالم القصر الإمبراطوري المميزة في بكين " بوابة القوة" المبنية عام 1420م, الجسر الذهبي, خمسة جسور رخامية مزينة, القاعة التي يبلغ ارتفاعها 35 متر و تستخدم كقاعة للعرش, قاعة الشجاعة الحربية وبالطبع الجامعة الإمبراطورية  التي تأسست عام 1287م وأغلقت عام 1900 ميلادية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق