المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

السياحة في جرندة وميورقة, إسبانيا

تتميز إسبانيا بأنها دولة عريقة في التاريخ إذ يرجع تاريخ وجودها إلى ما قبل 35 ألف عام مع موقع جغرافي فريد جعلها دولة سياحية بامتياز تضم العديد من المدن السياحية التي تنتشر فيها الأماكن التاريخية و الترفيهية.

مدينة جرندة – Girona  مدينة إسبانية صغيرة تقع شمال إقليم "كتالونيا" وتضرب بجذورها في أعماق التاريخ و الحضارات حيث ظهرت المدينة على خارطة العالم من قبل توسع الإمبراطورية الرومانية في هذه المنطقة.
عراقة مدينة جرندة جعلتها اشبه بمخزن كبير  للأثار و المباني التاريخية التي لا يزال بعضها قائماً و حاضراً في المشهد السياحي للمدينة بقوة خاصة المباني القوطية ذات الزخرفات الرائعة و  المباني ذات التصميم الرومانسيكي التي قاومت الحملات العسكرية المتكررة و فترات الحصار  التي شهدتها المدينة طوال تاريخها.
من أجمل الأماكن السياحية في جرندة القسم القديم من المدينة الذي يقع على الضفة الشرقية للنهر الذي يشق المدينة ويتميز هذا القسم بالطرق الضيقة و الشوارع المرصوفة بالأحجار  و الأسوار العسكرية القديمة التي تحيط بجرندة.
تتميز مدينة جرندة بأنها و رغم نمطها القديم إلا أنها مدينة تنبض بالحياة طوال اليوم و الليلة و ذلك في المطاعم و المقاهي التي تقدم وجبات محلية و عالمية و في المهرجانات المتكررة التي تقام طوال العام.

أما مدينة ميورقة - Palma de Mallorca فهي عاصمة جزر "" Balearic الإسبانية و هي المدينة الرئيسية في جزيرة ميورقة إحدى الجزر السياحية الشهيرة في البحر المتوسط.
ظهرت مدينة ميورقة على خارطة السياحة الإسبانية بشكل واضح في خمسينيات القرن الماضي عندما قامت الدولة بالسماح للمطاعم و المقاهي و الفنادق بالتمدد في الجزء الأثري و التاريخي للمدينة.
المقصد السياحي الأشهر  في ميورقة هو الكنيسة الكتالونية بتصميمها الفريد و قبتها الحديدية الغريبة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية