المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

اقرأ عن كاسل .. أحد أجمل مدن ألمانيا

كاسل Kassel هي مدينة تقع وسط ألمانيا في ولاية هسن Hesse، يصل تعداد سكانها إلى 200.507 نسمة، يقطنها الكثير من أبناء الجالية التركية.
بها جامعة تسمى باسمها، وقد أنشئت عام 1971، يمر بمدينة كاسل نهر صغير يسمى نهر فولدا the Fulda River، يقام فيها كل خمس سنوات معرض دوكومنتا documenta وهو أكبر معرض للفن الحديث في العالم، يرى الزائر آثار احتضان المدينة لهذا المعرض تظهر في كل مكان، حيث تملأ أعمال الفن الحديث جوانب المدينة.



هذا وتمتاز المدينة بالمساحات الخضراء الوافرة، فنحو ما يقارب الثلثين من مساحتها عبارة عن حدائق ومنتزهات عامة، أشهرها حديقة Bergpark Wilhelmshöhe التي تعتبر الأكبر في أوروبا وثاني أكبر حديقة واقعة على منحدر جبلي في العالم.



تم البدء ببناء الحديقة عام 1696 واستمرت عملية البناء 150 سنة، تحتوي الحديقة على تمثال هيركولس النحاسي  the Herkules statue والذي يعتبر أعلى نقطة في الحديقة ويطل على جميع أنحاء المدينة وضواحيها مما جعله يعتبر رمزا لها.
تذخر الحديقة بالمناظر الطبيعية الفريدة والتي تشمل المجاري المائية الباروكية والشلالات الساحرة.
تحوي على الكثير من المعالم الصغيرة كالمعابد اليونانية، والمحاجر التي تعود إلى القرون الوسطى إضافة إلى العديد من اللوحات القيمة، تم إضافة الحديقة عام عام 2013 على قائمة التراث العالمي لليونسكو.



من المناطق الأخرى الجديرة بالزيارة في كاسل هو منتزه The Karlsaue Park الذي يقع داخل حدود المدينة على الضفة الغربية لنهر فولدا بالقرب من وسط Friedrichsplatz.
إنه مصمم بشكل فريد مليء بالمناظر الباروكية الجميلة التي يعود تاريخ بعضها إلى عام 1785.
تجد في جنوب غرب المنتزه العديد من المرافق الرياضية مثل إستاد Auestadion وإضافة إلى حلبة للتزلج على الجليد.


فيما عدا ذلك تسود كاسل العمارات الحديثة، فالمدينة التي أسست قبل ألف عام تقريباً قد لحق بها، شأنها شأن العديد من المدن الألمانية الأخرى، دمار كامل وشامل أثناء الحرب العالمية الثانية. 
بعد نهاية الحرب عام 1945 تم بناء مركز المدينة على الطراز الوظيفي الذي يتسم بالمتاجر الكبيرة وشوارع التسوق. 

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية