أجمل أماكن السياحة في الهند, فاراناسي

نمت السياحة في الهند بشكل مطرد في الآونة الأخيرة نظراً لما تضمه البلاد من تنوع و امتزاج بين الحضارة التقليدية و الحياة العصرية الحديثة مع اختلاف ثقافات مدهش و غريب في الأراضي الهندية التي تعد الدولة السابعة من حيث المساحة الجغرافية في العالم و الثانية من حيث عدد السكان.

تقدم السياحة في الهند إلى السائح فرصة الالتحام بثقافات و ديانات و حضارات مختلفة في مكان واحدة بالإضافة إلى مئات المباني التاريخية و المدن المقدسة لطوائف و ديانات لكل منها شعائرها و طقوسها العجيبة و اللافتة.
أجمل أماكن السياحة في الهند
-         مدينة فاراناسي المقدسة
مدينة فاراناسي – Varanasi المقدسة لدى الهندوس واحدة من أقدم المدن المسكونة حالياً في التاريخ حيث يرجع تاريخ وجودها إلى القرن الثامن قبل الميلاد! وتعتبر المدينة مزاراً دينياً شديد الخصوصية و التقدير لدى طوائف كثيرة من الهندوس على مر التاريخ.

توجد العديد من الأسباب التي تجعل مدينة فارانازي على قمة مزارات السياحة في الهند منها بالطبع زيارة الأحياء القديمة التي يتاخم نهر "جانجي" الشهير حيث يوجد الكثير من المعابد الأثرية القديمة مثل معبد(Vishwanath) الذي يعود تاريخ بنائه إلى عام 1780م.
كما توجد العديد من الطقوس الدينية الخاصة بالهندوس و التي يمكن مشاهدتها أثناء زيارة المدينة مثل الاستحمام في نهر جانجي عبر النزول عن طريق مدارج خاصة قبل أداء العبادة في المعبد.
تضم مدينة فارانازي – Varanasi اكثر من 100 مدرج يقود إلى نهر  "جانجي" يطلق عليها السكان المحليون اسم " ghats".


من الأماكن الجديرة بالزيارة في فاراناسي جامعة باناراس - Banaras Hindu University التي تأسست عام 1917م والتي تشتهر بمكتبتها الضخمة التي تضم أكثر من مليون كتاب, وكذلك متحف Bharat Kala Bhavan الذي يعرض مجموعة رائعة من فن المنمنات, المنحوتات, المخطوطات اليدوية وصالات خصصت للتاريخ المحلي للمدينة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق