تعرف على أشهر خمس ساحات في العالم

الساحة الحمراء Red Square

تقع الساحة الحمراء في قلب موسكو وتعتبر الوجهة الأولى لمعظم الزوار إلى المدينة وتعد في كثير من الأحيان الميدان المركزي لموسكو وكل روسيا.
شهدت الساحة الكثير من الأحداث التاريخية وقد تمت إضافتها إلى لائحة مواقع التراث العالمي لليونسكو في سنة 1990.
يحيط بالساحة كاتدرائية القديس باسيل Saint Basil’s Cathedral، ومتحف تاريخ الدولة the State History Museum، وضريح لينين Lenin’s Mausoleum المحاط بالطوب الأحمر ومنه استمد الميدان الأحمر اسمه.
بينما تشع شوارع موسكو الرئيسية من هنا في جميع الاتجاهات وإلى الطرق السريعة الرئيسية خارج المدينة.


ساحة جامع الفنا Djemaa el Fna

تعتبر هذه الساحة من الساحات الأكثر شهرة في القارة الأفريقية، وهي تعكس للسائح نموذجاً مصغراً عن الثقافة المحلية. 
تزدحم بالسحرة والحواة وممارسي الطب التقليدي والراقصين وبائعي المنتجات المحلية.
تقع في مراكش بالمغرب، وبناء على ذلك تعتبر هذه الساحة القلب النابض لمدينة مراكش حيث كانت وما زالت نقطة التقاء بين المدينة والقصبة المخزنية والملاح، ومحجا للزوار من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة عروض مشوقة لمروضي الأفاعي ورواة الأحاجي والقصص، والموسيقيين إلى غير ذلك من مظاهر الفرجة الشعبية التي تختزل تراثا غنيا وفريدا كان من وراء إدراج هذه الساحة في قائمة التراث اللامادي الإنساني التي أعلنتها منظمة اليونيسكو عام 2001.

بياتسا دل كامبو Piazza del Campo 

بياتسا ديل كامبو هي ساحة رئيسية عامة تقع في قلب مدينة سيينا التاريخي في توسكانا الإيطالية. 
تعد واحدة من أكبر الساحات الأوروبية ويعود تاريخها إلى القرون الوسطى، تحتل نافورة رائعة حيزاً منها وتستضيف الساحة سباق الخيل مرتين في السنة.
تعرف في جميع أنحاء العالم بجمالها و تكاملها المعماري ويحيط بالساحة الصدفية الشكل بالاتسو بوبليكو The Palazzo Pubblico وتوري ديل مانجيا Torre del Mangia والعديد من البالاتسي سينيوريلي palazzi signorili

ساحة القديس بطرس Saint Peter's Square

تقع ساحة القديس بطرس أمام كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان وتتسع لنحو 200.000 شخص جالسًا.
تعتبر هذه الساحة الشهيرة إحدى الرموز البابوية، لها شكل بيضاوي كبير، يتوسطها مسلة كاليغولا التي يعلوها صليب يحتوي ذخائر من الصليب الحقيقي وفق التقليد المسيحي، كما يوجد نافورتين جميلتين على يمين ويسار المسلة.
تنفتح الساحة على روما من خلال ميدان بيوس الثاني عشر وجادة المصالحة، في نهاية ميدان بيوس الثاني عشر حيث يشاهد المرء هناك خط أبيض مدهون على الأرض حيث يشكل هذا الخط بموجب اتفاقية لاتران الحدود بين دولة الفاتيكان وإيطاليا.

ساحة التايمز Times Square

والتي تلقب بمركز الكون، تقع ساحة التايمز عند تقاطع برودواي والجادة السابعة في مانهاتن في نيويورك، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تستقبل أكثر من خمسين مليون زائر سنوياً ويمر بها أكثر من 400 ألف شخص يوميا منهم من يذهب لعمله ومنهم من يأتي قاصدا السياحة ومشاهدة العظمة العمرانية والتجارية التي تتمتع بها نيويورك
تضيء ساحاتها مشاعل وشاشات "الليد" في الليل، مقدمة بذلك مشاهد بصرية رائعة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق