أجمل خمسة معالم سياحية في زيورخ

زيورخ Zurich هي إحدى أهم مدن سويسرا وأكبرها على الإطلاق، تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية على بحيرة زيورخ. 
حصلت مدينة زيورخ السويسرية على أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام على التوالي كونها أفضل مدن العالم أمنا ونظافة وهدوء.
يقدم وسط مدينة زيورخ في سويسرا مزيجا فريدا من عوامل الجذب إذ يوجد فيها أكثر من 50 متحفا وأكثر من 100 من المعارض الفنية، إلى جانب بوتيكات الأزياء العالمية ذات التصاميم الراقية، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتي تتضح لدى زيارة الضفة ومناطق الاستحمام والسباحة المنتشرة على ضفاف البحيرة في قلب المدينة.

أما أهم معالم الجذب السياحية في مدينة زيورخ فهي:

بحيرة زيورخ Lake Zurich


تشكلت هذه البحيرة الكبيرة من أنهار جبال الألب الجليدية وتمتد من زيوريخ إلى العديد من المدن الصغيرة الأخرى، بما في ذلك Thalwil وKusnacht.
البحيرة نظيفة جدا، وهي موطن لكثير من الشواطئ المختلفة ومناطق السباحة التي تبدأ من منطقة بلفيو Bellevue area على طول البحيرة نحو منطقة Tiefenbrunnen.
في منتصف المسافة تقريبا من بلفيو هناك مرج رائع للاسترخاء خصوصا في يوم مشمس.
هذا ويمكن للزوار استئجار القوارب التي تقدمها العديد من الشركات لتأخذكم في جولات حوال البحيرة أو إلى بعض المدن و الجزر المجاورة.


المدينة القديمة من زيورخ Zurich Altstadt


تضم المدينة القديمة من زيورخ الكثير من الأبنية التاريخية إلى تعود إلى ما قبل القرن العشرين. 
وتعتبر المدينة القديمة موطن لكثير من المعالم والساحات العامة ومناطق الجذب السياحية الشعبية الأخرى في زيورخ بما في ذلك ليندينهوف Lindenhof، فراومونستر Fraumunster، وكنيسة القديس بطرس St Peter’s Church، والسوق الجديد the New Market ومبنى البلدية Rathaus الذي يعود إلى القرون الوسطى.

أوتليبيرج Uetliberg 

لا يمكن لأولئك الناس الذين يحبون الاستمتاع بالمناظر الرائعة أن يفوتوا فرصة زيارة هذه الهضبة الجبلية التي تطل على مدينة زيورخ وبحيرة أوتليبيرج.
على قمة الجبل تجد فندق صغير يحمل اسم فندق أوتو آولم Uto Kulm إضافة إلى برجين، أحدهما للبث التلفزيوني والثاني يستخدم كمرصاد يمكن للزوار استخدامه مقابل دفع رسوم معينة.
تعتبر هذه القمة نقطة انطلاق رئيسية للتخييم والتنزه وصولا لبعض الجبال الأخرى في السلسلة.
يمكن الوصول إلى أوتليبيرج إما عن طريق المشي من Triemli أو Albisrieden، أو عن طريق السكك الحديدية من زيورخ.

بانهوف شتراسيه Bahnhofstrasse

يضم هذا الشارع المحلات التجارية الراقية وهو منطقة تسوق معروفة في جميع أنحاء زيورخ، وتعتبر العقارات فيه من أغلى العقارات في كل أوروبا.
العديد من المصممين الأكثر شهرة في العالم لديهم متاجر فخمة هنا، جنبا إلى جنب مع المقر العالمي لبنك كريديت سويس، ومحلات الشوكولاته اللذيذة والمقاهي الفخمة المنتشرة بشكل خاص في ساحة Paradeplatz، على بحيرة زيوريخ، في نهاية الشارع. 

كنيسة فراومونستر Fraumünster

المعروفة باسم الكنيسة النسائية، تعتبر هذه كنيسة واحدة من أربع كنائس رئيسية في زيوريخ. 
بنيت فراومونستر عام 853 من قبل لويس الألماني لابنته Hildegarde، ليكون مكانا للعبادة. 
تفتح الكنيسة أبوابها للزوار و للخدمات والجولات السياحية وتعتبر ذات أهمية خاصة بسبب جمال نوافذها ذات الزجاج الملون، وبسبب طولها البالغ 9 أمتار (30 قدما)، وكذلك اللوحات الجدارية القيمة للفنان بول بودمر Paul Bodmer إضافة إلى برج الساعة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق