لوكسمبورغ أحد أجمل دول العالم

لوكسمبورغ Luxembourg هي بلد غير ساحلي وهي إحدى دول البنلوكس تقع في غرب أوروبا، بين كل ألمانيا، فرنسا وبلجيكا وتُعد الدوقية الوحيدة الباقية في العالم وثاني أصغر دول أوروبا من حيث المساحة وأقلها من حيث عدد السكان.
عاصمتها مدينة لوكسمبورغ، التي تعد جنبا إلى جنب مع بروكسل وستراسبورغ، واحدة من العواصم الثلاث الرسمية للاتحاد الأوروبي ومقر لمحكمة العدل الأوروبية. 
تشتهر بصناعة الفولاذ والتكنولوجيا الفائقة، وبموقعها الاستراتيجي في قلب أوروبا الغربية، و بجمالها الطبيعي الخلاب الغير متوقع نظرا لحجمها الصغير، هذا وتتمتع لوكسمبورغ بمستوى معيشة عال جدا!

أما أجمل معالم لوكسمبورغ السياحية فهي:

الحي القديم في مدينة لوكسمبورغ

ليس هناك مكان أفضل لبدء استكشاف مدينة لوكسمبورغ من الحي القديم التاريخي الذي تمت إضافته إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو عام 1994.
تجد هنا تحصينات مدينة لوكسمبورغ القديمة إضافة إلى العديد من المتنزهات والحدائق، التي تصطف على جانبيها المنازل والمباني القديمة الساحرة.
لذا فيعتبر الحي القديم مكان رائع لقضاء بضع الساعات بين أزقته ولاستكشاف العديد من الجسور التي تضيف عليه رونقا خاصا!


المتحف الوطني للتاريخ والفن في مدينة لوكسمبورغ

تحتل هذا المتحف مرتبة متقدمة جدا بين متاحف القارة الأوروبية، وذلك بسبب مقتنياته التي تتضمن التحف الفنية، الاكتشافات الأثرية، والأثاث، والأدوات، والنقود المعدنية، والأسلحة، والوثائق التي تتناول تاريخ البلاد.
هذا ويضم المتحف قسم الفن المعاصر الجدير بالزيارة أيضا، لكونه يعرض أعمال أبرز فنانين القرن العشرين.
العنوان: Marché-Aux-Poissons, 2345 Luxembourg City

قصر Place Guillaume II في مدينة لوكسمبورغ

يوفر هذا القصر واحدة من أكبر المساحات المفتوحة في المدينة، يتوسطه تمثال الفارس وليام الثاني William II ملك هولندا والدوق الأكبر لـ لوكسمبورغ.
تجد هنا مبنى البلدية و ثماثيل الأسود الشهيرة، إضافة إلى House of Raville الذي يعود إلى القرن السادس عشر ويتميز بواجهته الجميلة.
من المعالم السياحية البارزة الأخرى هو قصر الدوقية الكبرى the Grand-Ducal Palace الذي تم بناءه عام 1572، وهو مفتوح اليوم للجولات طوال أشهر الصيف.

Place Guillaume II

قلعة بورشيد Bourscheid Castle

تقع قرية بورشيد على هضبة عالية ويحدها نهري Sûre وWark. تجد هنا وجهات نظر ممتازة خصوصا من القلعة التي يعود تاريخها إلى القرن العاشر.
يمكن للزوار الاستفادة من خدمات الجولات المتاحة عند الطلب إضافة إلى إمكانية الاستعانة بخدمة التوجيه الذاتي عبر السمع.
لتجربة لا تنسى، ننصحك بالمرور بالقلعة ليلا حيث تكون مضاءة بشكل مذهل.

Larochette 


هي مدينة قديمة جذابة للتسوق تقع في واد صخري ضيق وتحيط بها الغابات. 
يهيمن على المدينة اثنين القلاع القديمة، تفتخر المدينة بساحتها الرائعة التي تم بناءها خلال العصور الوسطى، كما تشتهر بمتحف الصناعة الذي يتيح لزواره إمكانية الدخول المجاني على مدار السنة.
يوجد في المدينة عدد من المعالم التاريخية البارزة المنتشرة في شوارعها القديمة وتوفر من خلال متاجرها العديدة تجربة مميزة لعشاق التسوق.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق