السياحة في سان سيباستيان و بلباو, إسبانيا


تقع مدينة سان سيباستيان الإسبانية في إقليم " الباسك" في شمال البلاد بالقرب  من خليج (Biscay) وترجع شهرة المدينة الرئيسية سياحياً إلى شاطئ (La Concha) أحد أجمل الشواطئ الخضراء في أوروبا.
وقد ساعد موقع مدينة سان سيباستيان بالقرب من الحدود الفرنسية و  تمتعها بطبيعة و مناخ معتدل على أن تصبح مقصداً سياحياً هاماً لراغبي فضاء العطلات في أجواء مشمسة على شواطئ البحر.
توجد العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن القيام بها أثناء السياحة في سان سيباستيان حيث تنتشر في المدينة المنتزهات و  الأماكن الترفيهية بالإضافة إلى شوارع التسوق التي تقدم مزيجاً رائعاً من البضائع و الهدايا التذكارية.
من الأنشطة السياحية الأكثر شعبية بين زائري سان سيباستيان الصعود إلى قمتي (Monte Igueldo) و (Monte Urgull) للحصول على رؤية واسعة للمناظر الطبيعية من أعلى نقطة في المدينة و استخدام التلفريك في التنقل بين المناطق الجبلية الساحرة.

أما عن السياحة في مدينة بلباو – Bilbao  فالوضع مختلف قليلاً فالمدينة التي اشتهرت عبر فترات طويلة من التاريخ بأنها كمدينة صناعية و ميناء تجاري استطاعت في الفترة الزمنية السابقة أن تغير من جلدها لتصبح كمركز عصري للفنون و العمارة.

كما تتمتع مدينة بلباو  بطبيعة ساحرة حيث أنها تقع وسط تلال الباسك الخضراء وتضم العديد من المعالم السياحية المتميزة مثل متحف (Guggenheim) أحد ابرز المقاصد السياحية في المدينة بتصميمه وتركيباته الفريدة و الغريبة, ومتحف بلباو للفنون الجميلة الذي تأسس عام 1914م ويضم أكثر من 6000 قطعة عمل فني بدء من العصور الوسطى وحتى الأن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق