المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أهم الجزر السياحية في كرواتيا

تحتل الجزر السياحية في كرواتيا مكانة خاصة عند السياح و المواطنين حيث يغلب على هذه الجزر الطبيعة الخضراء و انتشار الظواهر النباتية النادرة و الغريبة بالإضافة إلى الشواطئ مما يجعلها مقصداً سياحياً شاملاً و متكاملاً.
أهم الجزر السياحية في كرواتيا

-         ملجيت
جزيرة ملجيت – Mljet هي الجزيرة الأكثر خضرة في كرواتيا بلا جدال حيث تغطي الغابات مساحات شاسعة من الجزيرة بينما تحتل الحقول الزراعية باقي المساحة مع مجموعة من القرى الصغيرة.
تحتوي جزيرة ملجيت على بحيرتين مالحتين هما (Veliko) و (Malo Jezero) واللتان يقعان في أقصى الطرف الغربي للجزيرة بينما يقع في وسط البحيرتين جزر صغيرة عليها دير قديم.

-         كورناتي
تضم جزيرة كورناتي – Kornati التي هي مجموعة من الجزر المتقاربة يزيد عددها عن 130 جزيرة من أشجار  الزيتون و الصنوبر و مزارع الكروم وظواهر نباتية أخرى تنتمي إلى منطقة البحر المتوسط بالإضافة إلى العديد من الأشجار النادرة.
من الأنشطة المفضلة للسياح على جزيرة كورناتي جولات السير فوق المرتفعات للحصول على مناظر واضحة المعالم للشاطئ و المياه و المناطق الخضراء واكتشاف الطبيعة التاريخية للجزيرة الذي يرجع تواجد الإنسان على ظهرها إلى العصر  الحجري الحديث.
تمثل جزيرة كورناتي بطبيعتها الخضراء الموغلة في القدم و  هدوئها و خصوصيتها مكاناً رائعاً للسياح الراغبين في مكان مازال يحتفظ بطبيعته و بداوته.

-         راب
تقع جزيرة راب – Rab  قبالة الساحل الشمالي لكرواتيا وتعد من الجزر التي تكثر بها الأشجار  حيث تعتبر الجزيرة من الأماكن التي تضم ظواهر نباتية مختلفة بعضها لا ينتمي حتى لنوعية النباتات المنتشرة في كرواتيا.
من أشهر المزارات السياحية و أكثرها شعبية على جزيرة راب حديقة (Komrcar) التي تعد موطناً للعديد من النباتات النادرة و الغريبة ومنها الصبار الأمريكي الذي يزيد عمره عن 100 عام, كما يوجد أيضاً على ظهر الجزيرة أكثر من 300 عين للماء العذب و التي ساعدت بلا شك على انتشار المساحات الخضراء على الجزيرة.

تتمتع جزيرة راب بمناخ دافئ ومعتدل في أغلب فصول العام مما يجعلها مكاناً مثالياً لقضاء العطلات في أي وقت من السنة.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية