المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

دليلك إلى زيارة قلعة إدنبرج, اسكتلندا


قلعة ادنبرج هي أشهر القلاع في اسكتلندا والتي تطل من موقعها البارز على المدينة منذ القرن الثالث عشر الميلادي بهيئتها المهيبة لتصبح أهم المزارات السياحية في المدينة كما أنها تمنح السائح فرصة رؤية باقي المعالم السياحية بإطلالة ساحرة من فوق مكانها المرتفع.
يتم الدخول إلى قلعة إدنبرج عير جسر متحرك يمتد فوق أحد الخنادق المائية الذي يقود إلى طريق مزين بتماثيل برونزية للأبطال الأسطوريين في البلاد مثل "وليام والاس" و " روبرت بروس".
أما البوابة النهاية التي تسبق دخول قلعة إدنبرج فهي بوابة من الحديد المجدول تقع خلف السجن الكائن بالقلعة و الذي يطلق عليه برج "" Argyle نسبة إلى الماركيز الذي اعتقل فيه لفترة.
من أول المعالم الهامة التي سيلتقي بها السائح أثناء زيارة قلعة إدنبرج "كنيسة سانت مارجريت" وهو مصلى صغير  بني عام 1130 ميلادية ويعد المبنى الأقدم في المدينة حالياً.
من المباني الأخرى التي يمكن زيارتها في القلعة "المتحف الاسكتلندي الوطني للذكريات الحربية" الذي يقع في الجانب الشمالي لميدان التاج والذي أقيم خصيصاً عام 1927م لإحياء ذكرى الجنود الاسكتلنديين الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الثانية.

يضم المتحف مجموعة من المقتنيات و النماذج الغريبة منها ضريح فضي مسجل عليه اسماء 150.000 من الجنود القتلى في الحرب بالإضافة إلى الحيوانات التي شاركت معهم أثناء القتال!!  
من المعالم السياحية الأساسية في قلعة إدنبرج "القصر الملكي" الذي ظل لقرون مستودعاً لوثائق الدولة و مجوهرات التاج إلا أنه تم نقلهم لاحقاً إلى أماكن أكثر تأميناً.
من الأماكن التي يمكن زيارتها في القصر الملكي القاعة الكبرى التي تقع إلى الجنوب من ميدان التاج و التي بنيت في بدايات القرن السادس عشر  لتكون مكاناً لاجتماع البرلمان الاسكتلندي ثم استخدمت لاحقاً كثكنات للجنود و مستشفى عسكريّ قبل أن تصبح الأن اشبه بمتحف يضم العديد من المعدات العسكرية و الأليات الحربية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق