المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

رحلات سياحية سريعة من روتردام

"روتردام" هي ثاني أكبر المدن في هولندا وتقع على ضفتي نهر  " نيوا ماس" كما أنها أكبر ميناء بحري في العالم وهي المدينة التي دمرت على يد الألمان خلال الحرب العالمية عام 1940 م, إلا أنها استعادت شبابها و حيويتها بإعادة بناء وسط المدينة بشكل عصري جذاب يضم العديد من الشوارع الرحبة التي تصطف حولها المحلات التجارية الكبرى.
ورغم التحديث الذي لحق بالمدينة في النصف الثاني من القرن الماضي إلا أن العبق التاريخي لم يمحى عن "روتردام" التي اعتبرت من أهم مدن القرون الوسطى وشهدت فترة ازدهار  كبيرة في القرن الثالث عشر عندما تم بناء "سد" ليفصل بين نهري " روته" و " نيوا ماس" وحينها اكتسبت روتردام اسمها الحالي " سد روته".

من الجولات السياحية التي يمكن القيام بها في مدينة " روتردام" زيارة متحف (Boijmans Van Beuningen) أحد أهم المؤسسات المتعلقة بالفنون في هولندا و العالم و تشتهر بمقتنياتها الفريدة من التماثيل و المنحوتات و الرسومات من كل أنحاء أوروبا.

أما قرية (Kinderdijk) الريفية التي تقع على بعد 23 كيلو متر  شرق روتردام فهي تمثل أجمل مناطق الاسترخاء التي تحظى بشعبية جارفة بين السكان المحليين و السياح الذين يترددون على المدينة.
اكتسبت قرية (Kinderdijk) اسمها الذي يعني "مهد الطفل" من اسطورة قديمة تحكي عن مهد طفل ظل يطفو فوق البحيرة أثناء فيضان القديسة إليزابيث عام 1421م دون أن يصاب بأذى.
أبرز ما تتميز به قرية (Kinderdijk) طواحين الهواء القديمة التي يرجع تاريخ إنشائها إلى القرنين السابع عشر و الثامن عشر الميلادي والتي اعتبرتها هيئة اليونيسكو ضمن قائمة التراث الإنساني للأثار في العالم.

من المعالم السياحية الحديثة في "رتوردام" برج (Euroma) الذي يقع في مقدمة المدخل الشمالي لنفق "ماس" ويبلغ ارتفاعه 185 متر و بني في عام 1960م .

يحتوي البرج على مطعمين يطلان على معالم المدينة من على ارتفاع 92 متر  مما يوفر للسائح فرصة تناول و جبة مع رؤية تفاصيل مدينة "روتردام" بشكل واضح.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية