المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

أجمل المعالم السياحية في صربيا

تعرف صربيا بين الدول الأوربية بأنها بوتقة للعديد من الثقافات و الحضارات نتيجة للحروب التي شهدتها البلاد طوال تاريخها سواء في عصور الرومان أو الدولة العثمانية أو في العصر الحديث.
إلا أن صربيا استطاعت في خلال السنوات الماضية أن تنتقل من كونها منطقة للصراع إلى مكان للترفيه و المرح ليس إلّا !! وأصبحت نموذجاً حقيقياً لمنطقة التقاء الحضارات الشرقية بالغربية.
أجمل المعالم السياحية في صربيا

من أجمل المعالم السياحية في صربيا " مدينة الشيطان" التي منحتها عوامل التعرية هذا الاسم وذلك عندما قامت بنحت صخورها بشكل غريب ومخيف, بينما تحكي الأساطير المحلية أن هذه الصخور ليست سوى كائنات بشرية تم تجميدها بواسطة شيطان الماء أثناء حفل زفاف!!
تقع مدينة الشيطان جنوب صربيا وتضم أكثر من 200 تكوين صخري غريب الشكل تتخذ موضعاً بارزاً في صدارة التلال التي تمتد على مساحة و اديين أمام منحدرات جبال (Radan).
من الظواهر الغريبة التي أضفت على مدينة الشيطان الكثير من الأساطير و عززت من رعب البعض منها أن الأعمدة التي تتساقط تترك فراغاً مكانها تظهر فيه أعمدة جديدة بتكوينات أغرب.

و على قائمة أجمل المدن في صربيا تأتي مدينة " نيش – Niš" ثالث أكبر المدن البلاد وأحد المراكز الثقافية في البلاد كما تعتبر محطة توقف هامة للسياح بين مدينتي " بيلجراد" و " صوفيا".
تعتبر مدينة "نيش" من أقدم المدن ليس فقط في صربيا و إنما في كل إقليم البلقان بل و أوروبا حيث يرجع تاريخ ظهورها إلى العام 279 قبل الميلاد.

تضم مدينة "نيش" العديد من المعالم الأثرية الهامة و التي يرتكز أغلبها في قلب المدينة القديم حيث توجد أطلال قلاع حربية ترجع إلى القرن الثامن عشر الميلادي بنيت على أيدي الأتراك وإلى الجنوب هناك بعض الأندية الصحية القديمة التي تشتهر بعلاج بعض الأمراض الروماتيزمية.

قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق