كنيسة القديس مارتن في مدينة لينز, النمسا

مدينة "لينز" أو " لينتس" - Linz - النمساوية هي عاصمة الإقليم العلوي, وثالث أكبر مدينة في البلاد بعد "فيينا" و "غراتس", تحتل موقعاً فريداً بإطلالتها على ضفتي نهر "الدانوب".

تشتهر مدينة "لينز" بعدد من المباني الهامة التي تمثلت في الكنائس و المتاحف وبعض أماكن ممارسة الأنشطة الثقافية التي تجد رواجاً في المدينة التي أخرجت للعالم الكثير من المشهورين في مجالات العلوم و الفنون المختلفة مثل الأديب أدالبرت شتيفتر, والموسيقيين موتسارت و أنطون بروكنر و عالم الرياضيات الشهير يوهانس كيبلر.
بفضل موقعها على نهر الدانوب اتسعت شهرة "لينتس" في الرحلات النهرية السريعة و الجولات الخلوية إلا أن المدينة لا تخلو من بعض المعالم الأثرية مثل:-

-         كنيسة القديس مارتن
تقع كنيسة القديس مارتن جنوبي قلعة لينز و تعد الكنيسة الأقدم التي لازالت تحتفظ بمقوماتها في كل النمسا, وقد بنيت الكنيسة على أطلال سور روماني قديم لا تزال بعض أجزاء منه ظاهرة في الفناء الخارجي للكنيسة.
يرجع تاريخ بناء كنيسة القديس مارتن في مدينة "لينتس" النمساوية إلى القرن الثامن عشر وتصلح الكنيسة كفرصة للاطلاع على الأنماط المعمارية المختلفة منذ ذلك التاريخ.


فهناك في مدخل الكنيسة توجد لوحات جدارية ترجع إلى العصر الخامس عشر, بينما تنتمي الأبواب و النوافذ على الجانبين إلى نمط العمارة القوطية, كما يوجد في داخل كنيسة القديس مارتن في مدينة "لينز" موقد كبير مصنوع من أحجار رومانية لا تزال بعض النقش القديم واضح على جوانبها, بالإضافة إلى بعض النقوش الحديثة التي تشير إلى القاعة الملكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق