المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

معلومات هامة يجب أن تعرفها قبل زيارة بحيرات البلطيق، كرواتيا

إذا كنت تخطط لزيارة كرواتيا للمرة الأولى فيجب عليك أن تضع منطقة بحيرات بحر البلطيق - PLITVICE LAKES على قائمة مقاصدك السياحية من الزيارة, فهذه المنطقة تضم أروع البقاع الطبيعية ليس في كرواتيا و حسب وإنما في كل العالم ويمكنك التأكد من ذلك بمطالعة الصور الواردة في هذا الموضوع.

معلومات هامة عن بحيرات بحر البلطيق
تقع مجموعة بحيرات البلطيق في منتصف كرواتيا تقريباً على بعد 130كيلومتر من العاصمة "زغرب", وتضم 16 جزيرة من أروع ما يمكن رؤيته في العالم حتى أن هيئة اليونيسكو قررت ضمها إلى قائمة التراث العالمي نظراً لتفرد مناظرها الطبيعية.
تعتمد مدة زيارة منطقة بحيرات البلطيق على جدول السائح فكما أن هناك رحلات اليوم الواحد التي تنطلق من بعض المدن مثل "سبليت" أو "زغرب" و هناك أيضاً الرحلات التي تستمر لعدة أيام وهي تتيح مشاهدة المكان بشكل مفصل و القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية.
يفضل زيارة الحدائق المحيطة بالبحيرات في الصباح الباكر وقبل الازدحام بالسياح حيث يمكن قضاء وقت أكثر متعة مع الطبيعة الصامتة و التقاط العديد من الصور المميزة قبل التكدس.
إذا كنت من عشاق التقاط الصور الفوتوغرافية أو ترغب في تسجيل الزيارة فللأسف لن تجد اللوحات الإرشادية التي تدلك على أفضل أماكن التقاط الصور لكن يمكنك اتباع الوصفة التالية:-
-         بعد المرور من شلالات المياه الضخمة التي تشهد أكبر تجمع من السياح, قم بصعود السلالم التي تقع على يمين الشلالات.

-         قم بالسير لمدة خمس دقائق في اتجاه الطريق – حيث ستكون الشلالات بالأسفل - حتى الوصول إلى الطريق الأسفلت.
-         انحرف يميناً و اكمل السير لمدة دقيقتين أو ثلاث حتى تعبر الجسر الخشبي
-         انحرف مرة أخرى ناحية اليمين بعد عبور الجسر الخشبي و ستجد أفضل أماكن التقاط الصور  في منطقة بحيرات البلطيق

من أفضل الطرق للوصول إلى منطقة بحيرات البلطيق خاصة و السياحة في كرواتيا بشكل عام استئجار سيارة خاصة حيث تصبح القيادة ممتعة وسط المناطق الطبيعية و الطرق السريعة.
لا يوجد وقت محدد يعتبر الأفضل لزيارة بحيرات البلطيق في كرواتيا فالكل موسم وفصل من فصول السنة جماله الخاص لكنه يجب الاحتراز من برودة الجو دائماً حيث أن المنطقة جبلية ومرتفعة عن الأرض.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مساحة إعلانية