المساهمون

يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ا
ا
ا
ء

اقسام الدول

إغلاق

جولات سياحية سريعة من سبليت, كرواتيا

مدينة "سبليت – Split" ثاني أكبر المدن الكرواتية من حيث المساحة وتعد نقطة انطلاق هامة لاكتشاف بقية المعالم السياحية في البلاد, إلا أن المدينة نفسها تتمتع بمجموعة فريدة من المعالم التاريخية و الأثرية تستحق أن يقضي السائح فيها عدة أيام.
توالى على الإقامة في مدينة "سبليت" في كرواتيا العديد من الأمم و الحضارة فالمدينة تشهد أثاراً تاريخية ترجع إلى عهود الرومان, البيزنطيين, الكروات, والنمساويين الذين غادروا المينة مؤخراً عام 1918م.
جولات سياحية سريعة من سبليت

يمكن الانطلاق من "سبليت" إلى العديد من الأماكن القريبة ذات الطبيعة الخاصة مثل غابات" Marjan" التي يرجع تاريخها إلى القرن الرابع الميلادي وتعد إحدى مفاخر السكان المحليين.
تقع الغابة في شبه جزيرة تطل على المدينة ويتخذها المواطنون و السياح مكاناً للترويح و الترفيه وسط المناظر الطبيعية. تنتشر في حديقة " Marjan" العديد من أماكن الراحة و  أرائك خشبية للجلوس, إلا أن المشهد الأبرز في الغابة هو أشجار الصنوبر العملاقة التي تعطي ظلالاً واسعة للسير و تحمي من أشعلا الشمس المباشرة.
من المعالم المميزة داخل غابة " Marjan" منطقة الدرج أو السلالم التي تتيح للسائح فرصة مطالعة أماكن قديمة في المدينة مثل خليج كاستيلا, جزيرة سولتا و جزيرة كليس.
يمكن الوصول إلى غابة Marjan"" من وسط مدينة "سبليت في 15 دقيقة سيراً على الأقدام مما يجعلها من أفضل الجولات الترويحية السريعة.

من الجولات السريعة الأخرى في مدينة "سبليت" في كرواتيا زيارة "ميدان الشعب" الذي يضم العديد من المباني التاريخية التي تمثل الحق الزمنية المختلفة التي مرت بها المدينة.
يوجد حول الميدان بعض القصور التاريخية الفخمة التي تتزين بأنواع مختلفة من الرسومات و الزخارف التي تمثل عصرها, كما يمكن أيضاً  التعريج من الميدان لزيارة متحف المدينة الذي يضم الكثير من المقتنيات المحلية التي تستحق المشاهدة, ولا تنس قبل مغادرة "ميدان الشعب" في سبليت أن تلتقط بعض الصور حول تمثال " Grgur Ninski " الذي قام بنحته أشهر نحاتي كرواتيا.


قد يعجبك أيضا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق