المعالم السياحية الأفضل في أوروبا عام 2016

على امتداد العالم من حولنا توجد العديد من البلاد و الأماكن السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة و الاستكشاف لجمال معالمها أو  ندرة تاريخها أو لروعة مناخها أو  لأصالة تقاليدها، إلا أن الوقت لن يسمح بالطواف حول كل بقعة جميلة و البقاء أيام في كل مقصد سياحيّ لذا أعددنا لقارئ مدونة – سياحة و سفر – هذه القائمة من المعالم السياحية في عام 2016م.

-         سلوفينيا
رغم أن سلوفينيا من أصغر الدول في أوروبا إلا أنه لا يجب اغفال أنها من أجمل الدول الأوربية من حيث الطبيعة والمناظر الساحرة, سلوفينيا التي تقع في قلب أوربا تشتهر بوجود العديد من الظواهر الطبيعية مثل الجبال المكسوة بالثلوج و  الشواطئ المفتوحة للزيارة بالمجان و  المناطق الريفية الخضراء بالإضافة إلى العديد من المناظر الطبيعية الساحرة خاصة في المناطق الحدودية حيث تحيط بها جبل الألب الشرقية, البحر الأدرياتيكي و بحر البلطيق بالإضافة إلى إيطاليا و كرواتيا و المجر.

-         ايسلندا
ساعدت عزلة أيسلندا عن بقية الدول الأوربية على وجود شكل خاص من اشكال الحضارة في البلاد سواء في الآداب, الموسيقى, الفنون و العمارة وحتى في أنواع الطعام.
فد تبدو الرحلة السياحية إلى ايسلندا رحلة إلى مكان خرافيّ لا يوجد في الواقع فهناك يمكنك أن ترى المتناقضات في ذات المكان (النار و الجليد)، (الشمس و الليل) و غيرها من الظواهر الطبيعية الساحرة.
-         فرنسا
رغم أن فرنسا تحتل مكانة ثابتة على قائمة أفضل الأماكن السياحية في أوروبا على الدوام, إلا أن هناك جانباً في فرنسا لم يتم وضعه تحت المهجر السياحيّ وهو مناطق الريف الفرنسي.
تتركز أغلب الرحلات السياحية إلى فرنسا في زيارة المعالم السياحية بالعاصمة و الأخرى المشهورة حولها لكن يظل الريف الفرنسي فرصة متميزة لقضاء عدة أيام بين المباني و المتاحف التاريخية بالإضافة إلى قضاء الوقت في زيارة المناطق الزراعية و الحدائق وسفوح الجبال الخضراء.

-         استونيا
بلد صغير أخر  في قلب القارة الأوربية لكنه من أجمل الأماكن السياحية الغير تقليدية حيث تتعدد المدن و الأماكن التي يمكن قضاء الكثير من الوقت بها مع ممارسة أنشطة مختلفة؛ فهناك مدينة " " Parnu التي يكثر بها الأندية الصحية و  منتجعات المياه المعدنية و حمّامات الطمي و  تعد من اشهر مقاصد السياحة العلاجية في أوروبا, وهناك مدينة ""Taru ثاني أكبر المدن في إستونيا ومن أشهر مراكز التسوق في البلاد.
-         كرواتيا

تشتهر كرواتيا بأنها تضم عدداً كبيراً من الجزر السياحية الراقية تتمتع كل منها بشخصية فريدة و  متميزة, تتنوع الجزر السياحية في كرواتيا ما بين الجزر الصغيرة التي لا تعدو أن تكون مجرد صخور في البحر إلى الجزر الضخمة واسعة المساحة و التي منها على سبيل المثال جزيرة "كريس" المصنفة كواحدة من أكبر 20 جزيرة في البحر المتوسط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق